Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الحكومة البريطانية تبحث استقبال الآلاف من الأطفال اللاجئين دون ذويهم | السورية نت | Alsouria.net

الحكومة البريطانية تبحث استقبال الآلاف من الأطفال اللاجئين دون ذويهم

"كاميرون" خلال زيارة له إلى مخيم الزعتري في الأردن في سبتمبر/ أيلول الماضي - أرشيف
الاثنين 25 يناير / كانون الثاني 2016

تبحث الحكومة البريطانية في دعوات لاستقبال الآلاف من الأطفال اللاجئين دون مرافقىة ذويهم، وقالت وزيرة التنمية الدولية في بريطانيا "جوستين غرينينغ" أمس الأحد، إن "الحكومة تبحث ما إذا كانت تستطيع فعل المزيد من أجل  استقبال الأطفال اللاجئين بدون ذويهم"، لكن مصادر رئاسة الوزراء، أكدت أنه لم يتخذ قرار بهذا الشأن بعد.

ويقدر عدد الأطفال الذين وصلوا أوروبا دون ذويهم العام الماضي بـ28 ألف طفل، ويختفي بعضهم بمجرد وصولهم، ويخشى أن يقعوا في براثن عصابات الاتجار بالبشر وترويج المخدرات.

وكان رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، قد أبلغ البرلمان في وقت سابق من الشهر الحالي، بأنه يبحث المسألة بنية حسنة.

وأشار تيم فارون زعيم حزب الليبراليين الديمقراطيين، إلى أنه "قد تكون هناك مؤشرات بأن كاميرون يسير باتجاه قبول استقبال الأطفال"، لكن لا يبدو أن رئيس الوزراء قد اتخذ قرارا بهذا الخصوص، خصوصاً أنه قد يكون على أعتاب إجراء استفتاء يكون موضوع المهاجرين قضية أساسية فيه.

وفي هذا الإطار، أعلنت "إيفيت كوبر"، رئيسة لجنة اللاجئين في حزب العمال، أن "هناك أخباراً مقلقة، بأن الحكومة البريطانية تفكر في مساعدة أطفال في مخيمات بالقرب من سورية، واستثناء الموجودين في أوروبا منهم".

يذكر بأنه في الـ17 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وصلت أول طائرة تنقل لاجئين سوريين إلى بريطانيا، وحطت في مطار غلاسكو باسكتلندا، في إطار التزام الحكومة البريطانية استقبال 20 ألف لاجئ خلال خمس سنوات.

وخضع اللاجئون الذين سيحصلون على تأشيرة لمدة خمس سنوات في المرحلة الأولى، لتفتيش أمني "قاس" قبل صعودهم إلى هذه الطائرة، حسب ما أعلن متحدث باسم رئيس الحكومة "ديفيد كاميرون"، رافضاً إعطاء أي رقم محدد.

وحسب وسائل الإعلام البريطانية، فإن عددهم نحو 100 شخص، وقال الوزير الاسكتلندي المكلف الشؤون الأوروبية والتنمية الدولية حمزه يوسف: "إنه يوم فخر لاسكتلندا"، متمنياً للاجئين الذين سينقلون إلى عدة مناطق "ما هو أفضل لهم في حياتهم الجديدة هنا".

اقرأ أيضاً: أشجار الزيتون المأوى المؤقت للنازحين السوريين من ريف حلب

المصدر: 
بي بي سي - السورية نت

تعليقات