Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الحكومة اليمنية تعلن عدم المشاركة في مفاوضات مع الحوثيين قبل اعترافهم بقرار 2216 | السورية نت | Alsouria.net

الحكومة اليمنية تعلن عدم المشاركة في مفاوضات مع الحوثيين قبل اعترافهم بقرار 2216

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ـ أرشيف
الأحد 13 سبتمبر / أيلول 2015

قررت الرئاسة اليمنية، فجر اليوم الأحد، عدم المشاركة في أي مفاوضات مع الحوثيين قبل اعترافهم بالقرار الأممي رقم 2216 والقبول بتنفيذه دون شروط.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن اجتماعاً مشتركاً برئاسة الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، ونائبه  رئيس الوزراء "خالد بحاح"، أقر عدم المشاركة في أي مفاوضات مع من وصفوهم بـ"مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في إشارة الى جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح"،  قبل الاعتراف بالقرار الدولي 2216.

وقالت الوكالة إن الاجتماع الذي ضم مستشاري رئيس الجمهورية، أكد عدم المشاركة في أي اجتماع حتى تعلن "المليشيا الانقلابية" اعترافها بالقرار الدولي 2216 والقبول بتنفيذه بدون قيد أو شرط.

وأشارت الوكالة، أن الاجتماع، أقر رفضه تحديد مكان وزمان أي لقاء مع "المتمردين الحوثيين وصالح حتى يعلنوا اعترافهم بقبول القرار والبدء بتنفيذه".

وكانت الأمم المتحدة، على لسان مبعوثها الخاص إلى اليمن "اسماعيل ولد الشيخ أحمد"، قد رحبت اليومين الماضيين بقبول الحكومة اليمنية التي تتخذ من الرياض مقرا مؤقتا لها، وجماعة الحوثيين التي تدير معظم البلاد كسلطة أمر واقع، بالتفاوض المباشر فيما بينهما من أجل تطبيق القرار 2216.

وينص القرار الدولي رقم 2216 على انسحاب الحوثيين وقوات "علي عبد الله صالح" من جميع المدن اليمنية وتسليم السلاح، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء "محمود الصبيحي".

وكان من المنتظر أن تدعو الأمم المتحدة الطرفين، الأسبوع القادم لمفاوضات مباشرة في العاصمة العمانية مسقط، بالتزامن مع إطلاقها دعوة لهدنة إنسانية طويلة.

اقرأ أيضاً: مسؤول مجري: اللاجئون لهم الحق في الأمن وليس البحث عن حياة أفضل

المصدر: 
الأناضول

تعليقات