Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الحماية الكردية تسيطر على "عين عيسى" بالرقة | السورية نت | Alsouria.net

الحماية الكردية تسيطر على "عين عيسى" بالرقة

قوات الحماية ـ أرشيف
الثلاثاء 23 يونيو / حزيران 2015

تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بفصائل مقاتلة وبطائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، من التقدم مجدداً في مدينة عين عيسى بالريف الشمالي للرقة، والسيطرة على مناطق جديدة فيها بعد اشتباكات مع "تنظيم الدولة"

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن وحدات الحماية الكردية ومقاتلي الفصائل قد سيطروا بشكل شبه كامل على مدينة عين عيسى، التي تشهد استمراراً لعمليات التمشيط من قبل وحدات الحماية والفصائل.

وذكر المرصد أن أصوات إطلاق النار ما يزال يسمع في المدينة، في حين انسحب التنظيم إلى مناطق في شرق مدينة عين عيسى وشمال مدينة الرقة.

وفي سياق آخر أكّدت وزارة الخارجية التركية رفضها القاطع لطلب تقدّم به رئيس تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم، من أجل عقد لقاء للتباحث في آخر المستجدات على الساحة السورية، حيث أوضح بيان الخارجية بأنّ تركيا ترفض لقاء مسلم في ظل الممارسات التي يقوم بها تنظيمه.

وأضاف بيان الخارجية في هذا السياق أنّ على التنظيم وقف عملية تغيير التركيبة السكانية في المناطق التي يسيطر عليها واستقدام مناصريه وخاصّة في منطقة تل أبيض.

كما فنّد بيان الخارجية التركية الادعاءات التي تفيد بعقد لقاء بين مستشار وزارة الخارجية التركية فريدون سينيرلي أوغلو وصالح مسلم في العاصمة الإيطالية روما.

وكان مسلم قد أعلن مسبقاً أنّ تنظيم (PYD) لا ينوي الإعلان عن مقاطعة كردية في الشمال السوري وأنّ عناصر التنظيم لا يقومون بتطهير عرقي، إلّا أنّ الخارجية التركية أكّدت عدم صحّة ادعاءات مسلم بهذا الشأن.

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات