Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الحمد لله يصل إلى غزة لترؤس أول اجتماع للحكومة الفلسطينية | السورية نت | Alsouria.net

الحمد لله يصل إلى غزة لترؤس أول اجتماع للحكومة الفلسطينية

رئيس وزراء حكومة الوفاق الفلسطيني رامي الحمدلله- الأناضول
الخميس 09 أكتوبر / تشرين الأول 2014

وصل رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الخميس، إلى قطاع غزة لرئاسة أول اجتماع لحكومة وفاق وطني منذ عام 2007.

وانتشر عشرات من رجال أمن حركة فتح الموالين لرئيس السلطة محمود عباس، ورجال الشرطة من وزارة الداخلية التي تقودها حركة حماس في القطاع من أجل توفير التأمين اللازم للحمد الله، الذي تفقد حرس شرف من رجال الشرطة.

ومن المقرر أن يزور رئيس حكومة الوفاق الوطني أحياء دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الذي دام 50 يوماً في يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، وربما يشجع وجوده دولاً مانحة على التعهد بأموال لإعادة البناء الذي قدرت تكاليفه بأربعة مليارات دولار في السنوات الثلاث المقبلة.

وقال الحمد الله: "جئتكم ممثلاً للرئيس محمود عباس، وعلى رأس حكومة الوفاق الوطني من أجل أن نباشر مهامنا في الاطلاع على احتياجاتكم، والبدء بورشة عمل شاملة وعلى أصعدة ومسارات مختلفة لنجدة غزة ولإغاثة أهلنا فيها."

واتفقت الفصائل الفلسطينية الشهر الماضي على أن تبسط حكومة الوفاق الوطني سلطتها على قطاع غزة قبل عقد مؤتمر للمانحين الدوليين في القاهرة يوم الأحد المقبل. كما اتفقت حركتا حماس وفتح على تشكيل الحكومة في مايو/ أيار.

المصدر: 
رويترز