Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الحوثيون يصلون مدينة إب وينشرون نقاط تفتيش فيها | السورية نت | Alsouria.net

الحوثيون يصلون مدينة إب وينشرون نقاط تفتيش فيها

مقاتلون حوثيون ـ أرشيف
الأربعاء 15 أكتوبر / تشرين الأول 2014

قال مصدر أمني يمني: إن "مئات المسلحين التابعين لجماعة أنصار الله المعروفة إعلامياً باسم جماعة الحوثي، وصلوا اليوم إلى مدينة إب وسط البلاد، ونشروا عدة نقاط تفتيش فيها".

وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه أن عدداً من أنصار "الحوثي" في المدينة شاركوا المسلحين القادمين في نصب نقاط التفتيش. وفي الوقت الذي لم تصدر جماعة "الحوثي" تعليقاً حول ذلك، لم يصدر أي تعقيب من السلطات اليمنية على الأمر.

يأتي ذلك بعد أن قام مسلحون حوثيون أمس بنشر عدة نقاط تفتيش في مدينة ذمار (100 كم جنوب العاصمة صنعاء)، بحسب شهود عيان.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة "الحوثي" الشيعية، على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ووقعت اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، يقضي بتشكيل حكومة كفاءات خلال شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وخفض سعر المشتقات النفطية، مع توقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء.

وأعلنت جماعة "الحوثي"، الإثنين الماضي، موافقتها على قرار رئاسي بتكليف خالد بحاح لتشكيل حكومة جديدة، بعد أن كانت قد اعترضت، الأربعاء الماضي، على قرار رئاسي بتكليف أحمد عوض بن مبارك، مدير مكتب الرئيس بتشكيل الحكومة.

ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

المصدر: 
الأناضول