Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الحوثيون يقصفون مطار عدن بعد هبوط طائرة مساعدات سعودية | السورية نت | Alsouria.net

الحوثيون يقصفون مطار عدن بعد هبوط طائرة مساعدات سعودية

مطار عدن الدولي - أرشيف
الخميس 23 يوليو / تموز 2015

قال مصدر أمني يمني: إن 7 قذائف مدفعية سقطت، مساء اليوم، على مطار عدن الدولي، وذلك بعد هبوط ثاني طائرة عسكرية سعودية تقل مساعدات. 

ورجّح المصدر، أن تكون القذائف أُطلقت من منطقة "العلم" على حدود عدن وأبين ، التي يتمركز فيها الحوثيون، وأشار أن القذائف "أصابت المدرج، وليس هناك خسائر بشرية".

وهبطت اليوم، ثاني طائرة عسكرية في مطار عدن الدولي، تقل مساعدات إغاثية ودعماً لوجيستياً للمقاومة الشعبية في عدن.

وأعلنت الحكومة اليمنية عشية عيد الفطر، تحرير محافظة عدن بشكل كامل، إلا أن سقوط قذائف في مطار عدن الذي عاود نشاطه بعد توقف دام اربعة أشهر، سيزيد من صعوبة تسيير القوافل الإغاثية للمحافظة، وفقا لمراقبين.

ولم يعلن الحوثيون، حتى الأن عن قصف مطار عدن، لكن وسائل إعلام مقربة منهم قالت إن الجيش الموالي لهم واللجان الشعبية قصفت المطار بعدد من القذائف.

في موازاة ذلك، قال شهود عيان: إن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شن مساء اليوم، غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في باب المندب، غرب اليمن.

وذكر الشهود، أن الغارات استهدفت اللواء 17 مشاة، المتمركز في باب المندب، ومديرية ذباب الساحلية التابعين لمحافظة تعز.

وسيطر الحوثيون على اللواء 17 مشاة، الذي تقع مقدمته في منطقة ذباب، ونهايته في مضيق "باب المندب" الاستراتيجي، مطلع العام الجاري، وقاموا بطرد الجنود غير الموالين لهم منه.

المصدر: 
وكالات

تعليقات