Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الخارجية الأمريكية: التسوية حول منبج ستكون مقبولة لجميع الأطراف | السورية نت | Alsouria.net

الخارجية الأمريكية: التسوية حول منبج ستكون مقبولة لجميع الأطراف

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "هيذر ناورت" - صورة أرشيفية
الأربعاء 06 يونيو / حزيران 2018

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن التسوية حول مدينة منبج السورية ستكون مقبولة لجميع الأطراف. وجاء ذلك على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "هيذر ناورت"، في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء.

وأكدت "ناورت"، أن "الولايات المتحدة والحكومة التركية من خلال المحادثات التي كانت بين وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، توصلا إلى تسوية من أجل إحلال الاستقرار في منبج".

وأضافت: "نعتقد أن هذه التسوية ستكون مقبولة بالنسبة لجميع الأطراف، بما فيها أولئك الذين يعيشون في منبج".

وذكرت المسؤولة الأمريكية أن هذه التسوية تنص على انسحاب ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية من منبج نحو مناطق شرق نهر الفرات، كجزء من هذا الاتفاق. ورفضت "ناورت" الخوض في التفاصيل الانسحاب.

وشددت على أن "وزير الخارجية الأمريكي ونظيره التركي، يدعمان خارطة طريق"، مستدركة: "الأمور قد تتغير مع الزمن إذا تغيرت الشروط في الميدان".

واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، أن "هذا هو بداية لسلسلة من المحادثات التي ستستمر سواء بين وزيري الخارجية أو من خلال فرق العمل".

وتابعت: "نريد أن يكون هناك استقرار آمن في منبج وهذه مسألة ملتزمون بها معا (الجانب التركي والأمريكي)، وسنستمر في العمل بجد مع حلفائنا في تركيا".

وتابعت: "نريد أن يتم تحقيق الاستقرار في تلك المنطقة".

وأمس الأول الاثنين، عقد "جاويش أوغلو" مباحثات مع "بومبيو" بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة واشنطن، استغرقت حوالي ساعة، وتركزت بشكل كبير على وضع خارطة طريق حول منبج شمالي سوريا.

وأعلن جاويش أوغلو، عقب اللقاء، وجود تاريخ محدد لتطبيق خارطة طريق في منبج، مشيراً إلى أن الأمر يتعلّق بأقل من 6 أشهر.

وسيطرت "الوحدات" الكردية على منبج في أغسطس/ آب 2016، بدعم من القوات الأمريكية، في إطار الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية".

اقرأ أيضاً: مقتل قيادي من الحرس الثوري في درعا يؤكد بقاء قوات إيرانية هناك

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات