Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الدفاع الروسية: إصابة أبو محمد الجولاني بجروح خطيرة جراء غارة جوية | السورية نت | Alsouria.net

الدفاع الروسية: إصابة أبو محمد الجولاني بجروح خطيرة جراء غارة جوية

قائد "جبهة فتح الشام" أبو محمد الجولاني - أرشيف
الأربعاء 04 أكتوبر / تشرين الأول 2017

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، مقتل 12 قيادياً ميدانياً من "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقاً)، في سوريا نتيجة ضربة جوية للطيران الروسي.

وأوضح الناطق باسم الدفاع الروسية، "إيغور كوناشينكوف"، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك"، أنه "نتيجة لعملية خاصة لوزارة الدفاع الروسية، تم القضاء على قيادات في جبهة النصرة بسوريا، بينهم أبو محمد الجولاني".

وأكد "كوناشينكوف"، أن الجولاني أصيب بجراح خطيرة وفقد يده وحالته حرجة، نتيجة ضربة جوية للطيران الروسي بسوريا.

يذكر بأن الخارجية الأمريكية أعلنت في 10 مايو/ أيار الماضي، عن تخصيص مبلغ عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تتيح تحديد مكان أبومحمد الجولاني قائد تنظيم "جبهة فتح الشام" في سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان، "أنها المرة الأولى" التي تستهدف فيها مكافأة من الخارجية الأمريكية مسؤولاً في هذه المجموعة.

وكانت "فتح الشام"، تطلق على نفسها سابقا اسم "جبهة النصرة"، لكن واشنطن مستمرة في استخدام تسمية "جبهة النصرة" ولا تصدق ما تقوله هذه المجموعة.

وأعلنت "فتح الشام" في نهاية يناير/ كانون الثاني 2017 اندماجها مع أربع مجموعات أخرى، ضمن مجموعة أطلق عليها "هيئة تحرير الشام".

اقرأ أيضاً: "تنظيم الدولة" ينشر فيديو لجنديين روسيين أسرهما في دير الزور

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات