Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الدفاع الروسية تتحدث عن التوصل لـ"اتفاق" مع "جيش الإسلام" للخروج من دوما | السورية نت | Alsouria.net

الدفاع الروسية تتحدث عن التوصل لـ"اتفاق" مع "جيش الإسلام" للخروج من دوما

عناصر من قوات المعارضة السورية بالغوطة الشرقية لدمشق - أرشيف
الأحد 08 أبريل / نيسان 2018

أكدت وزارة الدفاع الروسية، التوصل إلى اتفاق مع "جيش الإسلام" في دوما يقضي بـ"إلقاء سلاحهم وخروجهم من المدينة" وفقا لـ"روسيا اليوم".

وقال مركز "حميميم لمصالحة في سوريا" والتابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان صدر عنه مساء اليوم الأحد، إن "الوضع الأكثر معقدا في البلاد لا يزال يسود مدينة دوما الواقعة في الغوطة الشرقية لدمشق والتي يسيطر عليها جيش الإسلام".

وذكر البيان أن "مركز المصالحة الروسي أجرى اليوم مفاوضات مع قادة جيش الإسلام تم خلالها التوصل إلى اتفاقات حول وقف إطلاق النار ونزع سلاح هذه الجماعة واستئناف عملية إخراج المسلحين من مدينة دوما".  

وسبق أن أفادت وكالة "رويترز" بالتوصل إلى "اتفاق نهائي بين جيش الإسلام والطرف الروسي على انسحاب مقاتليه من مدينة دوما بموجب ترتيب يأتي بالشرطة العسكرية الروسية إلى المدينة".

ونقلت الوكالة اليوم عن مصادر في اللجنة التفاوضية في دوما تأكيدها أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه من شأنه أن يسمح لمقاتلي جيش الإسلام الذين لا يريدون المغادرة بالتوصل إلى تسوية مع نظام الأسد دون أن تلاحقهم قوات الأمن.

وقال مفاوضون لـ"رويترز" إن "الاتفاق يشمل أيضا حظر التجنيد الإجباري لمدة ستة أشهر".

وكانت وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد، قد أفادت في وقت سابق من اليوم بالتوصل إلى الاتفاق النهائي بخصوص خروج مقاتلي "جيش الإسلام" وعوائلهم غير الراغبين في تسوية أوضاعهم إلى شمال البلاد، مقابل إفراج التنظيم عن جميع المخطوفين المحتجزين لديهم.

ولم يصدر بعد أي تصريح رسمي، لـ"جيش الإسلام" حول صحة الاتفاق أو نفيه.

ويأتي الحديث عن الاتفاق بعد يوم من ارتكاب قوات النظام مجزرة بالسلاح الكيماوي على مدينة دوما، تسبب باستشهاد العشرات وإصابة مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال.

اقرأ أيضا: فصائل القلمون الشرقي تجتمع مع الروس وتخرج بعدة بنود

المصدر: 
السورية نت

تعليقات