Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الدفاع الروسية" تعلن تحطم طائرة من طراز "سوخوي 24" في قاعدة حميميم ومقتل طاقمها | السورية نت | Alsouria.net

"الدفاع الروسية" تعلن تحطم طائرة من طراز "سوخوي 24" في قاعدة حميميم ومقتل طاقمها

طائرة حربية روسية - أرشيف
الثلاثاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2017

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، إن أفراد طاقم طائرة روسية من نوع "سوخوي 24"، قتلوا بعد تحطم طائرتهم في قاعدة حميميم بسوريا جراء تعرضها لحادث.

وذكرت الوزارة في بيان، أن سبب تحطم الطائرة قد يكون ناجم عن "خلل فني". وأضافت: "خرجت القاذفة سو-24 عن المدرج خلال إقلاعها من مطار حميميم، ووقع الحادث بينما كانت تزيد سرعتها لتقلع (...) طاقم الطائرة لم يكن لديه الوقت ليقذف بنفسه منها وقتل".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن انفجاراً عنيفاً هز صباح اليوم منطقة حميميم بريف جبلة، والتي تتخذها القوات الروسية كقاعدة لها ولطائراتها الحربية والمروحية.

وذكر المرصد، أن الانفجار ناجم عن سقوط طائرة روسية، بعد إقلاعها من مطار حميميم، ما تسبب في تحطمها واندلاع النيران فيها، وتصاعد أعمدة الدخان من مكان سقوطها.

وطائرة "سو - 24" هي قاذفة مخصصة لتوجيه ضربات باستخدام صواريخ وقنابل، وتعتبر من الطائرات الحربية الأكثر شيوعاً ضمن السلاح الجوي الروسي. ويتكون طاقم الطائرة من شخصين.

اقرأ أيضاً: باسيل يواصل تصعيده ضد اللاجئين السوريين: كل أجنبي قابع على أرضنا من غير إرادتنا هو محتل

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات