Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الدولار فوق 290 ليرة في سورية | السورية نت | Alsouria.net

الدولار فوق 290 ليرة في سورية

ارتفاع أسعار صرف الدولار في سورية ـ أرشيف
الثلاثاء 21 أبريل / نيسان 2015

واصل الدولار الأميركي ارتفاعه فوق مستوى 290 ليرة في السوق السوداء في سورية، مع تباين واضح في الأسعار المتداولة في الأوساط التجارية حيث وصلت حتى 298  ليرة.

ووفق صحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام فقد اعتمدت جمعية الصاغة في دمشق سعر 280 ليرة في تسعير الذهب كسعر وسطي بعد ارتفاع الدولار فوق 290 ليرة في السوق السوداء.

ومن جهته عقد مصرف سورية المركزي يوم الأحد اجتماعاً مع المصارف المرخصة لمناقش تعديل قرار لجنة إدارة المصرف المركزي المتضمن السماح للمصارف المرخصة بالتمويل المسبق للبضائع المنوي استيرادها، حيث تشمل الآلية الجديدة قيام المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي ببيع القطع الأجنبي للمستورد لقاء قبض القيمة المعادلة بالليرة السورية.

وفيما يخص أسعار المعدن الثمين في السوق المحلية، واصل الذهب صعوده مدفوعاً بارتفاع الدولار في السوق المحلية، حيث سجل غرام الـ21 قيراطاً يوم الأحد سعر 9650 ليرة، مسعراً على دولار بـ280 ليرة سورية.

وفي تصريح لصحيفة "الوطن" أوضح رئيس جمعية الصاغة بدمشق غسان جزماتي أن سعر الذهب محلياً سوف يتم رفعه بالتوازي مع استمرار صعود الدولار في السوق السوداء، وذلك لمنع التهريب إلى دول الجوار، بحيث يتم تسعير الذهب بما يقارب الأسعار في دول الجوار على حد قوله.

وتتهم حكومة النظام وحاكم مصرف سورية المركزي بعض صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" التي تهتم بتسجيل ومراقبة أسعار العملات بالتحريض والتلاعب بسعر الصرف، مما يؤدي إلى رفع غير منطقي لسعر الصرف.

المصدر: 
صحف ـ السورية نت

تعليقات