Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الدولار في سورية يسجل رقماً قياسياً تزامناً مع ارتفاع الذهب | السورية نت | Alsouria.net

الدولار في سورية يسجل رقماً قياسياً تزامناً مع ارتفاع الذهب

الدولار في سورية يحقق رقما قياسيا
الأربعاء 16 سبتمبر / أيلول 2015

واصل الدولار بدمشق، وباقي المناطق السورية، ارتفاعه المتواصل، مسجلاً رقماً قياسياً غير مسبوق له، وسجل الدولار في بداية تعاملاته اليوم الأربعاء بدمشق، 339 ليرة شراء، 342 ليرة مبيع، بزيادة ليرتين عن سعر إعلاقه يوم أمس الثلاثاء، وكسر الدولار بذلك حاجز أعلى سعر له في تاريخ الليرة السورية.

وفي سياق متصل شهدت أسواق الصاغة بدمشق ارتفاعا بسعر غرام الذهب لليوم الثالث على التوالي، حيث سجل غرام الذهب الـ21 اليوم 10200 ليرة، بارتفاع 200 ليرة عن يوم أمس الثلاثاء، ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في سورية بدفع من ارتفاع سعر الدولار محلياَ.

أما عالمياً فقد كافح الذهب اليوم ليخرج من نطاق ضيق قرب أقل مستوى في شهر، فيما يترقب المستثمرون أي مؤشرات بشأن أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يبدأ اجتماعه في وقت لاحق اليوم.

ولم يشهد الذهب تغيراً يذكر في السوق الفورية واستقر عند 1105.10 دولار للأوقية (الأونصة).

واستقرت أسعار الذهب هذا الأسبوع بعد أن بلغ أدنى مستوياته في شهر يوم الجمعة الماضي عند 1098.35 دولار للأوقية ومن غير المتوقع أن يشهد أي تغيرات كبيرة قبل صدور بيان المركزي الأمريكي يوم غداً الخميس.

وفي الفترة الأخيرة تراجعت التوقعات بأن الاحتياطي الاتحادي سيقرر رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه الذي يستمر يومين وسط مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وتقلب الأسواق المالية لكن المتعاملين في الذهب مازالوا على حذرهم.

اقرأ أيضاً: وزير الاقتصاد التركي: الليرة التركية ستتعافى قريباً

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات