Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الدولار يخسر ليرتين في دمشق بعد أنباء عن تدخل "المركزي" | السورية نت | Alsouria.net

الدولار يخسر ليرتين في دمشق بعد أنباء عن تدخل "المركزي"

الدولار ينخفض بعد نية تدخل المركزي في سوق العملة
الخميس 18 فبراير / شباط 2016

تراجع "دولار دمشق"، ليرتين، في بداية تعاملات اليوم الخميس، على وقع أنباء عن تدخل مصرف "سورية المركزي" التابع للنظام في سوق الصرف.

وعقد "المركزي"، اليوم الخميس، جلسة تدخل في سوق الصرف، أعلن في نهايتها عن جملة قرارات، أبرزها، الحديث عن ضخ 150 مليون دولار أمريكي في الأسواق، لتمويل المستوردات والعمليات التجارية وغير التجارية، وتلبية حاجات المواطنين، حسب وصف مصادر إعلامية.

وانخفض اليورو أيضاً، بدفع من الأنباء عن جلسة التدخل، وخسر 4 ليرات، ليصبح بـ 480 ليرة شراء، 485 ليرة مبيع.

وأبقى "المركزي" الأسعار الرسمية للدولار مستقرة، فبقي سعر "دولار الحوالات" مستقراً عند 374 ليرة، كما بقي "دولار المستوردات" عند 405 ليرة، و"دولار التدخل" عند 406 ليرة.

وهذه المرة الأولى التي يُعلن فيها "المركزي" عن ضخ سيولة من الدولار في الأسواق للحد من تدهور الليرة، منذ التراجع الأخير الذي ألم بها بشكل متلاحق، خلال شهر تقريباً.

وعادةً، تؤدي تدخلات "المركزي" إلى تراجع مؤقت لسعر الدولار، لكنه سرعان ما يعاود الارتفاع لاحقاً، بعد أن يمتص السوق السيولة التي ضخها "المركزي".

وفي سياق متصل حافظ الذهب على سعره مستقراً بدمشق، اليوم الخميس، عند السعر الذي وصل إليه يوم الخميس الفائت، وذلك لليوم السابع على التوالي.وقفز الذهب بسورية، يوم الخميس من الأسبوع الماضي، 600 ليرة لغرام الـ 21، دفعة واحدة، في سابقة غير معتادة.

وبقي الذهب، اليوم، بـ 14700 ليرة لغرام الـ 21، وبـ 12600 ليرة لغرام الـ 18.

اقرأ أيضاً: بدر الدين حسون "يمنن" السوريين الذين فروا من القصف باحتضان النظام لهم في مناطقه

المصدر: 
اقتصاد - السورية نت

تعليقات