Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الرئاسة التونسية تعلن إنهاء العمل بحالة الطوارئ في البلاد | السورية نت | Alsouria.net

الرئاسة التونسية تعلن إنهاء العمل بحالة الطوارئ في البلاد

أعتداء مدينة سوسة تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية"- أرشيف
سبت 03 أكتوبر / تشرين الأول 2015

أعلنت الرئاسة التونسية مساء أمس الجمعة، رفع حالة الطوارئ التي أعلنتها في بداية يوليو/ تموز، بعد بضعة أيام من الاعتداء الدامي في مدينة سوسة، والذي خلف 38 قتيلاً، وتبناه تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان مقتضب، إن "حالة الطوارئ التي أعلنت في الرابع من يوليو/ تموز، ومددت في 31 من الشهر ذاته، تنتهي اليوم في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول".

وأكد المتحدث باسم الرئاسة معز سيناوي، أن حالة الطوارئ مددت لشهرين، وهذه الفترة تنتهي منتصف ليل الجمعة - السبت.

وفي الرابع من يوليو/ تموز، وبعد ثمانية أيام من الهجوم الأكثر دموية في تاريخ تونس، أعلن الرئيس الباجي قائد السبسي حالة الطوارئ في البلاد لثلاثين يوماً، قبل أن تمدد لشهرين.

وفي 26 يونيو/ حزيران، قتل 38 سائحاً بينهم ثلاثون بريطانياً في هجوم شنه طالب تونسي ببندقية كلاشنيكوف، في فندق في مرسى القنطاوي في مدينة سوسة السياحية (وسط شرق)، وتبناه "تنظيم الدولة"، على غرار الهجوم الذي استهدف متحف باردو في العاصمة التونسية في مارس/ آذار.

وعاش التونسيون ثلاثة أعوام في ظل حالة الطوارئ التي أعلنت في 14 يناير/ كانون الثاني 2011، قبل ساعات من فرار الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في غمرة الثورة التي أطاحت به، واستمرت حالة الطوارئ هذه حتى مارس/ آذار 2014.

اقرأ أيضاً: مسودة قانون جديد في ألمانيا يضيق على اللاجئين ويحتمل إعادتهم من حيث أتوا

المصدر: 
أ ف ب

تعليقات