Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الرئاسة السودانية: أمير قطر اتصل بالبشير وأكد وقوف بلاده مع الخرطوم | السورية نت | Alsouria.net

الرئاسة السودانية: أمير قطر اتصل بالبشير وأكد وقوف بلاده مع الخرطوم

أكدت وكالة الأنباء القطرية الاتصال بين البشير والأمير القطري - أرشيف
الأحد 23 ديسمبر / كانون الأول 2018

قال مكتب الرئيس السوداني في بيان، إن الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر اتصل هاتفياً بالرئيس عمر البشير أمس السبت، للتعبير عن دعمه للسودان بعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي جرت بعدة مدن سودانية خلال الأيام الماضية.

وذكر البيان، أن الشيخ تميم أعلن خلال الاتصال "وقوف بلاده مع السودان وجاهزيتها لتقديم كل ما هو مطلوب لمساعدة السودان علي تجاوز هذه المحنة، مؤكداً حرصه علي استقرار السودان وأمنه".

ويتزايد التنافس بين قطر ودول أخرى في المنطقة على النفوذ في السودان ودول أخرى تقع على البحر الأحمر وخليج عدن.

كما أن دول الخليج ظلت مصدر تمويل مهم للسودان بعد أن خسر ثلاثة أرباع إنتاجه النفطي مع انفصال الجنوب في عام 2011.

ومنذ الأربعاء، تشهد عدة مدن في السودان احتجاجات خرجت بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية. كما دعا المحتجون إلى إنهاء حكم البشير المستمر منذ 29 عاماً.

وتولى البشير، أحد زعماء أفريقيا الأطول أجلاً في المنصب، السلطة بعد انقلاب بدعم من الجيش وإسلاميين في عام 1989. واقترح نواب في البرلمان هذا الشهر تعديلا دستورياً لتمديد فترات الحكم المسموح بها، والتي كانت تستدعي تنحيه عن المنصب في 2020.

وأيد الاحتجاجات الصادق المهدي، وهو زعيم حزب الأمة المعارض الذي عاد إلى السودان الأسبوع الماضي من منفى طوعي استمر عاماً، قائلاً إنها يجب أن تستمر لأن الناس يعانون من انهيار الخدمات.

اقرأ أيضاً: بعد قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا.. ما هي خيارات الأكراد في المرحلة المقبلة؟

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات