Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الرئيس الجديد لـ"مجلس الشعب" يصف الجنود الروس القتلى في سوريا بـ"الشهداء" | السورية نت | Alsouria.net

الرئيس الجديد لـ"مجلس الشعب" يصف الجنود الروس القتلى في سوريا بـ"الشهداء"

الرئيس الجديد لمجلس الشعب حمودة الصباغ - وكالة سبوتنيك
الأحد 01 أكتوبر / تشرين الأول 2017

أشاد رئيس "مجلس الشعب" الجديد التابع لنظام بشار الأسد، حمودة الصباغ في التدخل الروسي العسكري في سوريا، واعتبر أن الجنود الروس الذين يُقتلون في سوريا بمثابة "شهداء".

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها الصباغ، اليوم الأحد، إلى وكالة "سبوتنيك" الروسية، بمناسبة مرور السنة الثانية على بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا.

وقال الصباغ الذي عُيّن رئيساً جديداً لـ"مجلس الشعب" قبل يومين أن "الجيش الروسي والقوات الجوية الروسية كان لها دور كبير في العمل إلى جانب الجيش السوري البطل في محاربة الإرهاب، ونؤكد أن الشهداء الروس الذين ارتقوا على أرضنا كل قطرة دم منهم لا تقارن بأي دعم بالعتاد ولا تقدر بمال".

وأشاد الصباغ فيما وصفها بـ"العلاقات القوية" التي تجمع بين النظام وروسيا، واعتبر أن الطرفان يخوضان "حرباً ضد الإرهاب نيابة عن كل العالم وحماية لكل العالم"، وفق تعبيره.

وتأتي إشادة الصباغ في التدخل العسكري الروسي بسوريا، في وقت تحدثت فيه منظمات حقوقية عن حصيلة الضحايا الذين سقطوا جراء الضربات الروسية. وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن روسيا بعد عامين من تدخلها أدت لمقتل ما لا يقل عن 5233 مدنياً، بينهم 1417 طفلاً، و886 سيدة.

وأضافت الشبكة الحقوقية أن روسيا "ارتكبت 251 مجزرة، وسُجل ما لا يقل عن 707 حوادث اعتداء على مراكز حيوية مدنية، منها 109 على مساجد، و143 على مراكز تربوية، و119 على منشآت طبية".

ويشار إلى أن الصباغ هو أول مسيحي يُنتخب لمنصب رئاسة "مجلس الشعب" بعد فارس الخوري، الذي كان رئيساً للبرلمان لولايتين (1920-1946) و(1946-1959، وهو نائب عن محافظة الحسكة وينتمي إلى حزب "البعث" الحاكم.

واعتبر مسيحيون سوريون أن تعيين النظام للصباغ رئيسا للمجلس "خديعة سياسية لعموم مسيحيي سوريا، لن توصلهم لحقوقهم الدينية أو القومية".

وقال سليمان يوسف، الناشط السياسي الآشوري، إن تعيين الصباغ رئيساً للمجلس هو "مجرد خديعة ورشوة سياسية رخيصة، للسريان الآشوريين ولعموم مسيحيي سوريا، وخطوة معنوية ليس لها أية قيمة قانونية وحقوقية على صعيد الحقوق القومية والديمقراطية للسريان الآشوريين السوريين".

وأضاف لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء أن "رئيس أعلى سلطة تشريعية في نظام دكتاتوري أقرب إلى حكم الفرد، لن يكون له أية سلطة أو صلاحيات بممارسة مهامه بشكل ديمقراطي حر، ووضع الصباغ في هذا الموقع، هو مجرد مكياج لتجميل صورة رئيس النظام التي اهتزت أمام الرأي العام المحلي والخارجي".

اقرأ أيضاً: أطفال أفغان تُجندهم إيران للقتال مع الأسد.. رايتس ووتش: بهذه الطرق تستغلهم طهران كي يذهبوا لسوريا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات