Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
السجن أربعة أعوام عقوبة من يرمي حجارة على جنود الاحتلال | السورية نت | Alsouria.net

السجن أربعة أعوام عقوبة من يرمي حجارة على جنود الاحتلال

جنود اسرائليون - أرشيف
الجمعة 25 سبتمبر / أيلول 2015

أعلن  رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أمس إن إسرائيل ستفرض عقوبة السجن بحد أدنى أربع سنوات على الفلسطينيين الذين يلقون القنابل الحارقة ويقذفون الحجارة وستخفف من ضوابط إطلاق النار وتفرض غرامات قاسية، وقال نتنياهو في بيان تلفزيوني مسجل "وافقت الحكومة الأمنية بالإجماع على تبني سلسلة من الإجراءات في إطار محاربتنا لمن يقذفون الحجارة ويلقون القنابل الحارقة والشعلات النارية."

في حين وافق مجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل على إجراءات تهدف إلى كبح زيادة في الآونة الأخيرة للهجمات على السيارات الإسرائيلية بالقدس والضفة الغربية المحتلة.

وأمرت الحكومة بفرض عقوبة السجن بحد أدنى أربع سنوات على من يلقي أجساماً خطرة كإجراء مؤقت يعمل به لمدة ثلاث سنوات، ولا يقتضي ذلك موافقة البرلمان.

وتستلزم اجراءات أخرى من بينها فرض غرامات كبيرة وإمكانية سجن الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما وفرض عقوبات مالية على آباء القصر الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما اجراء تصويت في البرلمان.

ومن المتوقع أن تثير الإجراءات المشددة ضد من يقذفون الحجارة من الفلسطينيين قلقا دوليا لكن حكومة نتنياهو والجيش يتعرضون لضغط زعماء المستوطنين الاسرائيليين في الضفة الغربية.

وقبل هذا التغيير كان  لا يحق للجنود الإسرائيليين الذين يتعرضون لاحتجاجات فلسطينية عنيفة إطلاق الرصاص الحي إلا اذا كانت حياتهم هم أنفسهم في خطر، لكن في يوليو\ تموز فرض البرلمان الإسرائيلي عقوبات صارمة تصل إلى السجن لمدة 20 عاما لمن يقذفون الحجارة على السيارات بعد احتجاجات للفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة.
اقرأ يضاً : حلف الأطلسي "قلق" من "تعزيزات عسكرية روسية كبرى" في سورية

المصدر: 
وكالات

تعليقات