Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"السورية نت" تحصل على صور لمعتقلين من داخل سجن حمص يطالبون بالإفراج عنهم | السورية نت | Alsouria.net

"السورية نت" تحصل على صور لمعتقلين من داخل سجن حمص يطالبون بالإفراج عنهم

سجن حمص المركزي - أرشيف
الأحد 07 ديسمبر / كانون الأول 2014

طالب المعتقلون في سجن حمص المركزي، اليوم، بالإفراج عنهم، تزامناً مع تهديدات مدير السجن لفك الإضراب داخل السجن، وتجاهل "لجان المصالحة" لحال المعتقلين الذين مضى على وجود بعضهم في السجن نحو ثلاث سنوات.

وحصلت "السورية نت" على صور خاصة من المعتقلين داخل سجن حمص المركزي، حاملين لافتات مؤكدين فيها حقهم في الحياة، ومطالبتهم بلقاء وزير المصالحة الوطنية في نظام الأسد علي حيدر، للمضي قدماً في الإفراج عنهم.

ومن بين اللافتات واحدة كتب عليها "ثلاث سنوات في القيود، نريد حياة مدنية بلا قيود"، وأخرى "نرفض قرارات التجريم والاتهام، نحن مواطنون أبرياء".

وذكر سجين سابق في سجن حمص المركزي لـ"السورية نت" أن عدد المعتقلين في السجن حالياً يتراوح ما بين 1600 و1800، بينهم نحو 800 معتقل على خلفية معارضته للنظام.

ويعيش المعتقلون في السجن أوضاعاً صعبة، بسبب حصار قوات النظام وبرودة الطقس وقلة الغذاء، وأفاد السجين السابق الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن عدداً من المعتقلين في السجن يخشون من الخروج منه على الرغم من حصولهم على إخلاءات سبيل، نظراً لوفاة أربعة معتقلين سبق وأن منحتهم قوات النظام ضمانات بعد خروجهم من السجن، لكنهم توفوا فيما بعد تحت التعذيب.

يذكر أن قوات النظام اقتحمت أكثر من مرة سجن حمص المركزي، مستخدمة القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي، ما أسفر بحسب ناشطين سوريين معارضين عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المعتقلين.

المصدر: 
السورية نت