Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الشرطة الألمانية تلقي القبض على رجلين سوريين وتتهم أحدهما بارتكاب جرائم حرب | السورية نت | Alsouria.net

الشرطة الألمانية تلقي القبض على رجلين سوريين وتتهم أحدهما بارتكاب جرائم حرب

مبنى الادعاء العام الاتحادي في ألمانيا بمدينة كارلسروه ـ DW
الخميس 02 مارس / آذار 2017

ألقي القبض على رجلين سوريين (26 و35 عاماً) في مقاطعة غيسن التابعة لولاية هيسن الألمانية، وتمّ تفتيش مقر سكنهما، حسبما أعلنت مصادر في النيابة العامة الاتحادية بمدينة كارلسروه صباح اليوم.

وقال مدعون في ألمانيا إن الشرطة ألقت القبض على رجلين سوريين أحدهما مشتبه به في قتل 36 موظفاً حكومياً في سوريا في مارس/ آذار 2013 وارتكاب جرائم حرب.

وتشتبه السلطات في أن عبد الفتاح اتش.أ (35 عاماً) عضو في "جبهة النصرة" المرتبطة بالقاعدة التي غيرت اسمها إلى "جبهة فتح الشام" وإنه نفذ القصاص مع أعضاء آخرين في وحدته ضد 36 موظفاً في حكومة نظام الأسد.

وبحسب معلومات موقع "شبيغل أونلاين" الإخباري، فإن الرجل طالب لجوء بألمانيا.

والرجل الثاني واسمه الأول عبد الرحمن (26 عاماً) مشتبه بانتمائه لنفس التنظيم. ولم يحدد المدعون هل يواجه عبد الرحمن تهماً بارتكاب جرائم حرب.

ومن المقرر أن يبت قاضي التحقيقات بالمحكمة الاتحادية العليا خلال اليوم إذا ما كان سيتم احتجازهما في الحبس الاحتياطي أم لا.

ومن ناحية أخرى اعتقلت الشرطة الألمانية شخصاً مشتبهاً في صلته بالإرهاب في منطقة "نورنبرغ-فورت" بولاية بافاريا.

وذكر الادعاء العام بمدينة ميونيخ الألمانية اليوم أنه يشتبه في أن هذا الرجل كان يدعم جماعة "جند الشام" في سوريا. ويشتبه أن الرجل (33 عاماً) المنحدر من البوسنة والهرسك زود الجماعة بعربات كثيرة، ويشتبه أيضاً أنه انتهك قانون الرقابة على الأسلحة في سوريا.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على الرجل أول أمس الثلاثاء، ثم تم عرضه على قاضي تحقيقات بالمحكمة الإقليمية العليا في مدينة ميونيخ الذي أمر باحتجازه في الحبس الاحتياطي.

وبحسب ما نشرته إذاعة بافاريا على موقعها الإلكتروني اليوم، هناك كثير من الإشارات تقول إن هذا الرجل هو داعية سلفي معروف، وأشارت إلى أن سلفيين أعلنوا أمس بالفعل خبر اعتقاله في مواقع تواصل اجتماعي.

اقرأ أيضاً: ما علاقة "تنظيم الدولة" بخسارة "ماري لوبان" لحصانتها في البرلمان الأوروبي؟

المصدر: 
DW ـ رويترز ـ السورية نت

تعليقات