Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الشرطة العسكرية التابعة للمعارضة في جرابلس تقتل شاباً تحت التعذيب | السورية نت | Alsouria.net

الشرطة العسكرية التابعة للمعارضة في جرابلس تقتل شاباً تحت التعذيب

الشرطة العسكرية سلمت جثة الشاب إلى عائلته في الأول من الشهر الجاري
الثلاثاء 05 فبراير / شباط 2019

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لجثة بدت عليها آثار تعذيب، وتعود لشاب سوري توفي جراء التعذيب الذي تعرض له من قبل الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، والواقعة ضمن منطقة "درع الفرات" التي تديرها تركيا، وذلك بعد اعتقاله في الـ21 من الشهر الماضي.

وبحسب ما أفادت به شبكة "فرات بوست"، فإن الشاب مهند دياب القاسم اعتقلته الشرطة العسكرية في معبر "عون الدادات" في جرابلس، أثناء هروبه من مناطق سيطرة نظام الأسد في ريف حمص الشمالي، لخشيته من إجباره على الالتحاق بالخدمة الإحتياطية.

وأضافت الشبكة وفق ما نقلته عن الناشط الإعلامي أبو البراء الحمصي، بأن الشرطة العسكرية سلمت جثة الشاب إلى عائلته في الأول من الشهر الجاري، وعليها آثار تعذيب.

وأشار ناشطون، إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث تكررت مؤخراً داخل سجون الفصائل والتشكيلات العسكرية التابعة للمعارضة شرق محافظة حلب، مشيرين إلى وفاة شاب من حمص قبل أيام، بعد تعرضه للضرب والتعذيب.

وفي هذا الإطار، أعلنت "إدارة الشرطة العسكرية" في جرابلس، عن تشكيل لجنة للتحقيق في قضية مقتل الشاب وذلك وفق ما ذكرته في بيان لها نشرته على صفحتها في فيسبوك، متوعدة بإنزال أشد العقوبات على من يثبت تورطه في هذه الحادثة.

وكان الشاب محمد العتر (22 عاماً) من مدينة القصير بريف حمص، قد لقي حتفه قبل أيام في سجون "فيلق الشام" بعفرين، بعد تعرضه للضرب والتعذيب، كما اعتقل فصيل "السلطان مراد" قبل أسابيع الناشط "بلال سريول" وعمد إلى تعذيب قبل إطلاق سراحه، فاضطر ذووه لإخراجه إلى الأراضي التركية لتلقي العلاج.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات