Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الشرطة النمساوية: ألمانيا ترفض بشكل متزايد دخول اللاجئين وتعيد المئات منهم يومياً | السورية نت | Alsouria.net

الشرطة النمساوية: ألمانيا ترفض بشكل متزايد دخول اللاجئين وتعيد المئات منهم يومياً

معظم الذين يُمنعون من عبور الحدود إلى ألمانيا ليسوا سوريين - أرشيف
الثلاثاء 12 يناير / كانون الثاني 2016

أكدت الشرطة النمساوية أمس الاثنين، أن ألمانيا ترفض بشكل متزايد دخول المهاجرين عبر حدودها الجنوبية، وتعيد بضع مئات منهم إلى النمسا في كل يوم منذ بداية الشهر.

وقالت متحدثة باسم شرطة إقليم النمسا العليا، إن كثيراً ممن مُنعوا من عبور الحدود ليس لديهم وثائق سفر صالحة، أو يرفضون التقدم بطلب اللجوء في ألمانيا بدعوى رغبتهم في السفر إلى بلدان تقع إلى الشمال من ألمانيا كالسويد.

وتابعت المتحدثة تعليقاً على إعادة اللاجئين: "منذ بداية العام عاد نحو 200 لاجئ يومياً.. والعدد في ازدياد".

وأضافت: "يبدو أن الساسة الألمان قرروا التحرك بمزيد من الحزم. ومن الصعب (بالنسبة لنا) أن نجيب على تساؤل اللاجئ: لماذا لا يمكننا مواصلة السفر ما دام صديقي قد فعل ذلك الأسبوع الماضي".

وأشارت المتحدثة النمساوية، إلى أنه إذا لم يتقدم هؤلاء المهاجرون بطلب اللجوء في النمسا، فهم يواجهون عقوبة الغرامة عن عبورهم الحدود بصورة غير مشروعة، ولكن بمجرد دفع الغرامة فسيكون بمقدورهم محاولة العبور إلى ألمانيا من جديد.

ونوهت إلى أن معظم الذين يُمنعون من عبور الحدود إلى ألمانيا ليسوا سوريين، ولكنهم أفغان أو إيرانيون أو عراقيون أو مغاربة، وللسوريين فرصة أكبر في الحصول على اللجوء في ألمانيا.

وفي هذا السياق، أكدت متحدثة باسم الشرطة في ميونيخ، أن ألمانيا أعادت مئة لاجئ أو نحو ذلك يومياً بحسب الحالات الفردية، ولكنها لم تؤكد وجود زيادة في الآونة الأخيرة. وقالت "نحن نطبق القواعد القانونية السارية، وهي على حالها ولم تتغير".

وتقع النمسا في نهاية خط سير المهاجرين إلى ألمانيا، بعد عبور ما يسمى طريق البلقان الذي سلكه آلاف اللاجئين.

اقرأ أيضاً: مجهولون يهاجمون لاجئين في مدينة كولونيا الألمانية

المصدر: 
رويترز

تعليقات