Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الصدر يهدد بالتصعيد اذا لم يقدم العبادي إصلاحاتٍ غداً | السورية نت | Alsouria.net

الصدر يهدد بالتصعيد اذا لم يقدم العبادي إصلاحاتٍ غداً

مظاهرات أتباع مقتدى الصدر في بغداد
الجمعة 25 مارس / آذار 2016

هدد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، باتخاذ موقف يعلنه لاحقاً، في حال لم يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي، حزمة إصلاحات "منطقية ومقنعة"، غداً السبت إلى البرلمان، أو في حال رفض النواب التصويت على الإصلاحات.

وقال الصدر في كلمة ألقاها، نيابة عنه أسعد الناصري، خطيب صلاة الجمعة من أمام بوابة المنطقة الخضراء، وسط معتصمين بالعاصمة بغداد "ندعو السيد العبادي إلى الخروج بإصلاحات مقنعة غداً السبت، وإذا لم يعلن حزمة الإصلاحات سيكون لنا وقفة أخرى نعلنها في اليوم نفسه".

وأضاف الصدر "سندعم العبادي في حال كانت إصلاحاته منطقية ومرضية"، مهدداً في الوقت نفسه، المعترضين على التصويت على الإصلاحات التي سيقدمها العبادي بـ"الاحتجاج ضد أعضاء البرلمان"، دون توضيح طبيعة هذا الاحتجاج.

وخاطب أنصاره المعتصمين بقوله "أنا لازلت أراهن على تنظيمكم وطاعتكم وانضباطكم والتزامكم بالأوامر المركزية، وهذا ما شاهده ولمسه العالم أجمع الصديق منهم والعدو فلا تخيبوا ما لنا".

ولليوم الثامن على التوالي يعتصم المئات من أتباع الصدر، أمام بوابات المنطقة الخضراء بعد أن نصبوا مئات الخيام بتوجيه منه في رسالة ضغط على العبادي، للمضي بالإصلاحات المتضمنة أبرزها إبعاد الأحزاب السياسية عن المناصب التنفيذية.

وفي بيان سابق هدد الزعيم الصدري باقتحام المنطقة الخضراء، إذا أخفق العبادي في تشكيل حكومة "تكنوقراط" خلال مدة 45 يوماً بدأت في 12 فبراير/شباط الماضي، وتعهد بعدم التعرض للسفارات والبعثات الأجنبية في حال حصل الاقتحام.

وأمس الأول الأربعاء، قال عبود العيساوي، عضو "ائتلاف دولة القانون" الذي ينتمي له العبادي إن الأخير "سيقدم قائمة بأسماء 9 وزراء تكنوقراط إلى البرلمان السبت، للحصول على ثقة البرلمان (مصادقته)"، مشيراً إلى أن "القائمة تضم المرحلة الأولى من التعديل الوزراي، وستعقبها مرحلة أخرى تضم وزراء جدد (تكنوقراط).

إقرأ أيضاً: التحالف الوطني الشيعي يعقد اجتماعاً بغياب الصدر والحكيم

المصدر: 
أناضول

تعليقات