Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الصناعيون في سورية مستاؤون من ارتفاع أسعار المازوت | السورية نت | Alsouria.net

الصناعيون في سورية مستاؤون من ارتفاع أسعار المازوت

الصناعيون في سورية مستاؤون من ارتفاع أسعار المازوت - أرشيف
الأربعاء 31 ديسمبر / كانون الأول 2014

يعرض أحد رجال الأعمال، ممن أنجز عمليات استيراد المازوت، ليتر المازوت للصناعيين بـ180 ليرة، متجاوزاً السعر المحدد من قبل حكومة نظام الأسد بـ40 ليرة دفعة واحدة.

وأثار هذا الأمر استياء الصناعيين الذين كانوا ينتظرون التخلص من السوق السوداء مع بداية استيراد القطاع الخاص، وطالبوا غرفتي تجارة دمشق وحلب بالتحرك فوراً لتنفيذ ما تم طرحه سابقاً من قبل الغرفتين بأن يكون بيع المازوت في كل من دمشق وحلب عبر الغرفتين و بالسعر المحدد.

وتدرس حكومة النظام مشروعاً لتوحيد أسعار المازوت وبحسب معلومات خاصة حصل عليها موقع "سيرياستيبس" من مصادر مطلعة فإن الحكومة صارت مهيأة لخفض سعر المازوت إلى 125 ليرة تماشياً مع انخفاض أسعار النفط عالمياً.

وأوضح رئيس الوزراء بحكومة النظام وائل الحلقي أن دراسة توحيد سعر مادة المازوت، لتجنب كل أساليب الفساد التي عانى منها المواطنون ولتتوفر المادة في السوق بالسعر المناسب والكميات المطلوبة.

ويتاجر موزعو مادة المازوت بمستحقات المواطنين المسجلين رسمياً على المادة في المدن السورية التي لا يزال نظام الأسد يسيطر عليها، ويبيعونها بأسعار مرتفعة عن التسعيرة التي وضعتها حكومة النظام وبكميات كبيرة دون الخوف من أي جهة رقابية تقوم بمحاسبتهم.

وارتفع الطلب على المازوت مؤخراً، بالتزامن مع ما سماه ناشطون معارضون "معاناة يعيشها الأهالي من سوء في توزيع مادة الوقود فضلاً عن اعتماد أصحاب المحطات على المحسوبيات في بيع المادة إن وجدت".

ويذكر أن حكومة نظام الأسد رفعت سعر ليتر المازوت المخصص للاستخدام المنزلي من 60 ليرة سورية إلى 80 ليرة فيما جعلت سعر الليتر المخصص لأغراض الصناعة والسياحة والتجارة 150 ليرة.

المصدر: 
صحف - السورية نت