Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الصياد الخفي" طائرة أمريكية لضرب بنية اتصالات "تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

"الصياد الخفي" طائرة أمريكية لضرب بنية اتصالات "تنظيم الدولة"

طائرة الصياد الخفي - أرشيف
الاثنين 18 أبريل / نيسان 2016

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام طائرات "EA-6B Prowler" انطلاقاً من قاعدة "انجرليك" التركية، لاستهداف بنية الاتصالات التي تعود لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسورية.

وذكرت موقع "سي ان ان" أن طائرات "EA-6B Prowler" معروفة باسم "الصياد الخفي"، وهي سلاح تكتيكي يستعمل للتشويش على الاتصالات، وتتمثل مهامها في "اعتراض اتصالات العدو، وتنفيذ عمليات المراقبة الإلكترونية".

وعلى الرغم من أن هذه الطائرات مستخدمة منذ العام 2015 ضد "تنظيم الدولة" في العراق وسورية، إلا أنه للمرة الأولى يجري استخدامها انطلاقاً من الأراضي التركية.

وصمم هذا الطراز من الطائرات من قبل شركة "نورثروب غرومان"، ودخلت الخدمة في الجيش الأمريكي منذ عام 1972. كما شاركت في مهمات خلال حرب فيتنام وعملية عاصفة الصحراء ومراقبة فرض مناطق حظر طيران في العراق ويوغسلافيا.

وركز التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا ضد "تنظيم الدولة" في سورية والعراق، ضرباته الأخيرة على مختلف الوسائل التي تساعد التنظيم على التمدد، كبنية الاتصالات، وآبار النفط التي يسيطر عليها، والمخازن التي يخبئ بها أمواله.

اقرأ أيضاً: الرسائل من تصريحات إسرائيل بعدم التخلي عن الجولان "إلى الأبد"

المصدر: 
سي ان ان - السورية نت

تعليقات