Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الطائرات الحربية تواصل قتل المدنيين: عشرات الشهداء والجرحى في إدلب وحلب..وتقرير حقوقي: عشرات المنشآت الطبية تعرضت للقصف | السورية نت | Alsouria.net

الطائرات الحربية تواصل قتل المدنيين: عشرات الشهداء والجرحى في إدلب وحلب..وتقرير حقوقي: عشرات المنشآت الطبية تعرضت للقصف

7 شهداء في مجزرة جديدة لقوات الأسد وروسيا في بلدة سفوهن جنوب أريحا - الدفاع المدني السوري
الأربعاء 29 مايو / أيار 2019

استشهد أكثر من خمسة وعشرين مدنياً، وجُرح العشرات، في الـ24 ساعة الأخيرة، في شمال غربي سورية، جراء القصف المكثف للطائرات الحربية، والذي طال مناطق واسعة في محافظة إدلب، وامتد لغربي حلب.

ولم تغادر الطائرات الحربية، اليوم الأربعاء، سماء المحافظة المنكوبة، التي تشهد يومياً مزيداً من مجازر نظام الأسد وروسيا؛ إذ شنت عشرات الغارات منذ الفجر، وأدت لمجازر في بلدتي سرجة والبارة، ومناطق أخرى.

وأكد "الدفاع المدني السوري"، أن "طائرة حربية أغارت بـ 4 صواريخ ألقتها دفعة واحدة على منازل المدنيين وسط قرية سرجة جنوب أريحا نتج عنها 7 شهداء بينهم 5 نساء ورجل وطفل و امرأة و 10 مصابين بينهم أطفال ونساء أيضا مسببة دمارًا كبيرًا في الممتلكات".

وقال ذات المصدر، إن 7 مدنيين آخرين، استشهدوا في قصف الطائرات الحربية، على بلدة البارة، في جبل الزاوية، بينما استشهد 3 آخرون، بقصفٍ جوي في بلدة الهبيط جنوبي إدلب.

وأفاد "مرصد تعقب حركة الطيران"، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الطائرة الحربية التي استهدفت بلدة الهبيط هي طائرة روسية أقلعت من قاعدة حميميم الجوية الواقعة في ريف اللاذقية.

وامتد القصف الجوي، أمس الثلاثاء، ليصل إلى ريف حلب الغربي، حيث استشهد عشرة مدنيين، بالغارات التي استهدفت قرية كفر حلب، كما استشهد مدنيان في قصف مماثل بمدينة الأتارب.

بموازاة ذلك، أكدت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، في تقريرٍ أصدرته اليوم، أن قصف قوات الأسد وروسيا، على مناطق إدلب ومحطيها، أدى لتدمير 24 منشاة طبية، منذ اختتام جولة استانة، يوم 26 أبريل/نيسان الماضي.

ووثقت الشبكة الحقوقية، في تقريرٍ وصلت نسخة منه لـ"السورية.نت"، أكثر من 39 هجوماً تعرضت لها المنشآن الطبية من قبل "قوات الحلف السوري الروسي في منطقة خفض التصعيد الرابعة منذ 17 سبتمبر/أيلول 2018 حتى 24 مايو/أيار الجاري، وقع 29 منها في ظلِّ الحملة العسكرية الحالية".

المصدر: 
السورية.نت - وكالات