Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الطائرات الروسية تستهدف ريف إدلب بالقنابل العنقودية وتوقع 6 شهداء | السورية نت | Alsouria.net

الطائرات الروسية تستهدف ريف إدلب بالقنابل العنقودية وتوقع 6 شهداء

قصف الطائرات الروسية على ريف إدلب - أرشيف
الأربعاء 07 أكتوبر / تشرين الأول 2015

استشهد 6 مدنيين وأصيب 12 آخرون بجروح، جراء قصف طائرات حربية روسية بالقنابل العنقودية، بلدات واقعة تحت سيطرة المعارضة في محافظتي إدلب وحلب شمالي سورية.

وأفاد مسؤلون في الدفاع المدني ببلدة معصران بإدلب، أن "مقاتلات تابعة للجيش الروسي، قصفت بالقنابل العنقودية أحياء سكنية في البلدة، ما أسفر عن استشهاد 6 مدنيين، وإصابة آخرين بعضهم جروحهم خطيرة"، وأشار المسؤولون إلى وجود أشخاص لا يزالون تحت أنقاض المنازل المهدمة جراء القصف.

من جانبه، لفت شهود عيان من بلدة معصران، أن "بعض القنابل العنقودية التي ألقاها الطيران الروسي، لم تنفجر وسقطت في أراض زراعية بالمنطقة".

كما أوضح ناشطون محليون، أن الطيران الروسي قصف أيضاً بلدات (ببيلا ومعرة خرمة وخان شيخون وسرجه ومرعيان) في إدلب، والتمانعة في حماة.

وأفادوا  أن قوات النظام قصفت بالصواريخ بلدة بداما بريف جسر الشغور في إدلب، من مواقعها بجبل يونس في ريف اللاذقية، ما أسفر عن سقوط أربعة جرحى بينهم طفل.

وشن طيران النظام الحربي غارة على أطراف مدينة معرة النعمان، في حين قصفت مدفعية النظام بالصواريخ بلدة التح بريف إدلب الجنوبي من مواقعها في قرية بريديج بحماة.

اقرأ ايضاً: الجيش الحر يرد على روسيا ويدمر 20 دبابة للنظام في ريف حماه

المصدر: 
السورية نت

تعليقات