Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الطيران الروسي يقصف حلب ويوقع عشرات الشهداء والجرحى بين المدنيين | السورية نت | Alsouria.net

الطيران الروسي يقصف حلب ويوقع عشرات الشهداء والجرحى بين المدنيين

القصف الروسي على حلب ـ السورية نت
الثلاثاء 03 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي أن طيران الاحتلال الروسي قصف بعد ظهر اليوم أحياء حلب الخارجة عن سيطرة النظام بعشرات الغارات الجوية التي طالت كل من المشهد والأنصاري وبستان القصر وكرم الطراب والميسر موقعاً عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى. 
وصرح ياسر المحمد وهو ناشط إعلامي من حلب المدينة "بأن النظام استهدف حي المشهد بغارتين جويتين موقعاً 12 شهيداً ودماراً كبيراً في الممتلكات العامة للمواطنين في حين استهدف حي بستان القصر بغارة جوية أدت إلى استشهاد 10 مواطنين على الفور وجرح ما يزيد عن 15 آخرين كلهم من المدنيين الذين تقطعت بهم السبل ومازالوا صامدين في أحياء حلب المدمرة".
وفي سياق آخر أحبط مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" محاولة اقتحام لجيش النظام والميليشيات الموالية له على قرية الشيخ أحمد القريبة من مطار كويرس العسكري شمال شرق السفيرة بريف حلب الشرقي.

ومهدت الطائرات الحربية والمروحية للهجوم بـ 15 غارة ونحو 50 برميلاً متفجراً استهدفت بها القرية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف مصدره مدينة السفيرة والجبال المجاورة لها، وتقدم على إثره عدد من جنود المشاة برفقة دبابة وعربة بي إم بي وعربة شيلكا، غير أن مواجهات عنيفة اندلعت بينهم وبين مقاتلي "تنظيم الدولة" المنتشرين في القرية أسفرت عن تدمير الدبابة والعربتين ومقتل عدد من عناصر جيش النظام، لاذ بعدها من بقي من الجنود بالفرار نحو مواقعهم التي انطلقوا منها.

ومن ناحية أخرى، ما تزال تلة الطعانة الاستراتيجية شرق حلب تشهد معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي بين مقاتلي "تنظيم الدولة" الذين سيطروا على الجزء الشرقي منها وجنود النظام المتحصنين في باقي أجزاء التلة وفي القرية الملاصقة لها.

ويتعرض القسم الخارج عن سيطرة النظام من التلة والمناطق المحيطة بها لقصف جوي ومدفعي مكثف منذ أن بدأ مقاتلو "تنظيم الدولة" هجومهم عليها يوم الأحد الفائت.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن للاجئين السوريين في ألمانيا تسريع طلبات لم الشمل؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات