Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الظواهري يعلن عدم شرعية "تنظيم الدولة" ولايلزم المسلمين مبايعتها | السورية نت | Alsouria.net

الظواهري يعلن عدم شرعية "تنظيم الدولة" ولايلزم المسلمين مبايعتها

زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري
الأربعاء 09 سبتمبر / أيلول 2015

رفض زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الاعتراف بشرعية تنظيم "الدولة الإسلامية" وزعيمها أبو بكر البغدادي غير أنه قال إنه لو كان في العراق أو سورية لتعاون معهما ضد التحالف الذي يقوده الغرب.

وفي تسجيل صوتي على الإنترنت قال الظواهري: "لا نعترف بهذه الخلافة ولا نراها خلافة على منهاج النبوة بل هي إمارة استيلاء بلا شورى ولا يلزم المسلمين مبايعتها ولا نرى أبا بكر البغدادي أهلا للخلافة"، مضيفاً: "لو كنت في العراق أو في الشام لتعاونت معهم في قتال الصليبيين والعلمانيين والنصيريين والصفويين رغم عدم اعترافي بشرعية دولتهم ناهيك عن خلافتهم لأن الأمر أكبر مني ومن زعمهم إقامة الخلافة".

يشار أن الظواهري أعلن في أغسطس / آب الماضي مبايعة القائد الجديد لحركة طالبان، الملا "أختر منصور" الذي يواجه معارضة من قبل بعض عناصر حركته.

وقال الظواهري في رسالة صوتية "بوصفي أميراً لجماعة قاعدة الجهاد، أتقدم إليكم ببيعتنا لكم، مجدداً نهج الشيخ أسامة (بن لادن) وإخوانه الشهداء الأبرار في بيعتهم لأمير المؤمنين الملا محمد عمر" الذي أعلنت وفاته في يوليو/تموز الماضي.

وأكد الظواهري معارضة مجموعته لأنظمة "الدول الإسلامية" التي لا تطبق الشريعة وكراهيته للغرب، ويعد "بتحرير جميع الأراضي الإسلامية"، ومنذ اكتساح "تنظيم الدولة" مساحات شاسعة من سورية والعراق، لم تتوقف هذه المجموعة عن جذب المرشحين الجدد للجهاد.

وقد نددت حركة طالبان بـ"وحشية" شريط فيديو لـ"تنظيم الدولة" يظهر مقاتلين في أفغانستان يفجرون معتقلين لديهم، ما يعكس التنافس المتزايد بين هذه الجماعات المتطرفة. ويغذي هذا التنافس خلاف جوهري يتعلق برفض حركة طالبان والقاعدة إعلان الخلافة.

اقرأ أيضاً: أمريكا تدرج ثلاثة من كبار قادة حماس على اللائحة السوداء للإرهاب الدولي

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات