Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
العالم السوري جمال أبو الورد يمنح لقب مستشار عالمي للإبداع | السورية نت | Alsouria.net

العالم السوري جمال أبو الورد يمنح لقب مستشار عالمي للإبداع

العالم جمال أبو الورد ـ أرشيف
الأربعاء 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

منحت الأكاديمية العلمية للتنمية البشرية العالم السوري جمال أبو الورد  العضوية الفخرية واعتماده كمدرب معتمد من قبل الأكاديمية العلمية في "الإبداع والتفكير الإبتكاري"

وبالتعاون مع المنظمة الكندية للتعليم الإحترافي منح العالم أبو الورد لقب "مستشار عالمي للإبداع" .

وكان العالم أبو الورد قد اكتشف ما يزيد عن (42)  قانوناً وقاعدة في علم الرياضيات لم تكن موجودة من قبل منها (17) قاعدة في جبر الأعداد و (12) قاعدة في التحليل الرياضي والهندسي و(13) قانون بعلاقة المثلثات حيث نتج عن هذه القوانين علاقة تحدد الصلة بين الأضلاع والزوايا الحادة في المثلث القائم وإن أهم ما يميزها هو الاعتماد على الشكل التركيبي في برهنتها ".

واستطاع هذا العالم كسر مقولة المحدد الثلاثي أو الرباعي للمصفوفات والتي كانت معتَمدةً عالمياً وتدرس في المناهج الدراسية
لتصبح فيها الأعمدة والأسطر لامتناهية وبذلك يتسع المجال إلى ما لانهاية لأول مرة وهذا له تطبيقات كثيرة في عصرنا الحاضر في الحاسوب والعلوم التطبيقية.

الجدير بالذكر أن العالم أبو الورد أو "خوارزمي هذا العصر العالم" والذي أعجب به أساتذةٌ وعلماءُ رياضياتٍ عالميون هو من مواليد 1971  من بلدة كفر جالس في محافظة إدلب شمال سورية، وكان آخر إنجازاته هو تأليف كتابٍ في جبر الأعداد وهو الآن بعهدة المعهد الأمريكي للطباعة والنشر.

وقد منحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجنسية التركية تكريماً لعبقريته وإنجازاته العلمية. كما تمّ تكريمه في المغرب العربي من قبل مؤسسة نماء للتنمية البشرية .وكُرّمَ من قبل المعهد الأمريكي للاعتماد و التدريب في إفريقيا والشرق الأوسط بحصوله على لقب مستشار علمي و منح العضوية الدائمة فيه.

اقرأ أيضاً: واشنطن تؤيد حق المعارضة السورية في الدفاع عن نفسها

المصدر: 
السورية نت

تعليقات