Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
العبادي يعارض مشاركة دول عربية في التحالف الدولي | السورية نت | Alsouria.net

العبادي يعارض مشاركة دول عربية في التحالف الدولي

حيدر العبادي، رئيس الحكومة العراقية_أرشيف
الأربعاء 01 أكتوبر / تشرين الأول 2014

قال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي: إنه يعارض بشكل كامل مشاركة دول عربية في الجهد الجوي الذي يستهدف مسلحي مايسمى تنظيم "الدولة الاسلامية" في بلاده.

وقال "العبادي" في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية الـ"بي بي سي": نقول بشكل واضح إننا لن نقبل بقوات غير عراقية في العراق، ولو كان لدينا غطاء جوي فاعل لهزمنا "تنظيم الدولة"، مؤكدا أن "العراق ليس بحاجة لدعم عسكري بري".

وشدد على أن بلاده "تريد اتفاقات عربية من نوع مختلف تربط بين الشعوب وتقوم على المصالح المشتركة"، وأضاف "العبادي" أن "قوات التحالف سدت الكثير من الثغرات في الحرب ضد التنظيم"، موضحا أن "القوات العراقية كانت ستدحر "تنظيم الدولة" لو توفر لها غطاء جوي جيد".

وقال "العبادي": "ارسلنا وفداً إلى سورية لإطلاع السوريين على الغرض من طلبنا من التحالف، قصف التنظيم داخل سورية لأن الإرهاب عابر الحدود".

وحذر رئيس الحكومة العراقية، من أن "الاستقطاب الدولي والأقليمي" هو الذي أدى إلى ظهور" تنظيم "الدولة" الذي أعلن عن إقامة "خلافة إسلامية" في المناطق التي يسيطر عليها في سورية والعراق.

وشكل  العبادي، حكومة وفاق وطني في الشهر الماضي عقب استقالة سلفه نوري المالكي، الذي يتهمه سنة العراق وأكراده باحتكار السلطة واتباع سياسات طائفية إقصائية.

 

المصدر: 
وكالات_ السورية