Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
العثور على الطائرة الإندونيسية المفقودة وغموض مصير 54 شخصاً على متنها | السورية نت | Alsouria.net

العثور على الطائرة الإندونيسية المفقودة وغموض مصير 54 شخصاً على متنها

لاندونيسيا حصيلة سيئة جداً على صعيد سلامة الطيران - أرشيف
الأحد 16 أغسطس / آب 2015

أعلنت السلطات الرسمية في إندونيسيا، العثور على طائرة ركاب فقد الاتصال بها أثناء رحلة داخلية اليوم الأحد، وعلى متنها 54 شخصاً.

وأكد المدير العام لسلطة النقل الجوي، "سوبراسيتيو"، نبأ العثور على الطائرة التابعة لشركة "تريغانا" للخدمات الجوية، والتي كانت في رحلة بين مدينتي "سينتاني" و"أوكسيبي".

وفيما لم يفصح المسؤول الحكومي عن مزيد من التفاصيل، فقد نقلت تقارير عن عدد من القرويين أن الطائرة تحطمت، وقالوا إنهم شاهدوا الطائرة أثناء ارتطامها بأحد الجبال.

وعلق "سوبر اسيتيو" على تلك التقارير بقوله، إن "السلطات تعمل الآن على التحقق من صحة تلك الأنباء".

وكانت وكالة البحث والإنقاذ قد أعلنت، عبر صفحتها على موقع "تويتر"، عن فقدان طائرة تجارية تقل 54 شخصاً كان في رحلة داخلية.

وأوضحت أجهزة الإغاثة على "تويتر" أن الطائرة، من نوع "إيه تي آر 42"، تابعة لشركة "تريغانا" فقدت الاتصال مع برج المراقبة قبيل الساعة 15.00 (06.00 تغ) بعد انطلاقها من مطار سينتاني في جايابورا، عاصمة مقاطعة بابوا.

والطائرة، التي تقل 44 راكباً بالغاً وخمسة أطفال، وطاقماً من خمسة أفراد، كانت متوجهة إلى اوكسيبيل وهي بلدة في منطقة جبلية نائية لا يمكن الوصول إليها إلا بالطائرة، في رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة.

وبحسب أجهزة الإغاثة فان الطائرة حلقت حوالي نصف ساعة، قبل أن يفقد الاتصال معها.

ولاندونيسيا حصيلة سيئة جداً على صعيد سلامة الطيران، ففي ديسمبر/ كانون الأول، تحطمت طائرة تابعة لشركة "اير إيجيا"، انطلقت من سورابايا (اندونيسيا) إلى سنغافورة في بحر جاوا، ما أسفر عن سقوط 162 قتيلاً.

وفي مطلع يوليو/ تموز، تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو وسط مدينة ميدان موقعة 142 قتيلاً.

وتعاني شركات الطيران الاندونيسية في بحثها عن موظفين مدربين مع التطور السريع لقطاع الطيران في البلاد، في ظل الازدهار الاقتصادي الذي تشهده.

المصدر: 
وكالات

تعليقات