Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
العراق: تنظيم الدولة مازال خصماً شرساً | السورية نت | Alsouria.net

العراق: تنظيم الدولة مازال خصماً شرساً

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - صورة أرشيفية
الخميس 16 أبريل / نيسان 2015

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الأربعاء، أن ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" مازال "خصماً شرساً"، وأن حكومته تعطي أولوية لاستعادة مدينة بيجي التي توجد بها مصفاة نفطية ومحافظة الأنبار.

وأضاف "العبادي" في حديث إلى الصحفيين بعد يوم من اجتماعه مع الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" في البيت الأبيض: "إنهم عقائديون، وفي وضع متأزم. ولهذا هم يظهرون قتالاً شرساً".

وبدا رئيس الوزراء العراقي متحفظا عندما سئل عما إذا كانت هزيمة التنظيم تلوح في الأفق، مع اقتراب حملة عسكرية كبيرة، قائلاً: "إن الجماعة تسير في ذلك المسار، لكنها مازالت تظهر صموداً وقدرة كبيرة على المناورة".

من جانب آخر، سيطر عناصر "تنظيم الدولة"، على أجزاء من مصفاة بيجي، كبرى مصافي النفط في العراق، بحسب ما أفاد مسؤولون ومصادر أمنية.

وكان التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق منذ يونيو/حزيران، حاصر المصفاة منذ ذلك الحين، وحاول مراراً السيطرة عليها، إلى أن نجحت القوات العراقية في فك الحصار في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال مسؤول في الشركة العامة لمصافي الشمال، إن التنظيم يسيطر الآن على معهد النفط وقسم المنتوجات والشحن، وبعض الطرق المحيطة بالمصفى، وهو "يختبئ بين الخزانات المملوءة بالوقود".

وأبدى المسؤول الذي رفض كشف اسمه خشيته من إقدام التنظيم على حرق الخزانات في المصفاة الواقعة على نحو 200 كلم شمال بغداد.

المصدر: 
وكالات