Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
العراق: تنظيم الدولة يبيع 100 امرأة سورية كسبايا في الفلوجة | السورية نت | Alsouria.net

العراق: تنظيم الدولة يبيع 100 امرأة سورية كسبايا في الفلوجة

نساء للبيع في تنظيم الدولة ـ أرشيف
الجمعة 03 يوليو / تموز 2015

أفادت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة العراقية، أمس، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" باع نحو 100 امرأة سورية كسبايا، في مدينة الفلوجة، شرق محافظة الأنبار.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "تنظيم داعش أنشأ سوقاً للنخاسة والاسترقاق الجنسي في مدينة الفلوجة، حيث استقدمت نحو مئة من النساء اللاتي يحملن الجنسية السورية كسبايا، في سوق مجاور لجامع الفلوجة الكبير، الذي يفتتح يومياً بعد الإفطار، وتتم عملية البيع بأسعار تتراوح ما بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي، بحجة بدعة جهاد النكاح"، بحسب البيان.

وأوضحت الوزارة أن "التنظيم ابتدع مسابقة لمن يحفظ القرآن، وحدد جوائز لمن يفوز بالمراتب الثلاث الأولى، تمثلت بإهدائه سبية، كمنهج تضليلي للمواطنين"، مشيرةً إلى أن المسابقة نُشرت كإعلام صادر من ولاية البركة (الرقة) في سورية"، وقالت الوزارة إنها استقت معلوماتها من شهود عيان.

ونُشرت في بداية رمضان صورة لمنشور وزعه "تنظيم الدولة" فيه إعلان عن مسابقة رمضانية تبدأن من 1 إلى 20 رمضان لحفظ سور من القرآن الكريم، وتكون جوائزها الثلاثة الأولى عبارة عن "سبية"، بينما باقي الجوائز هي عبارة عن مبالغ مالية بالليرة السورية.

وكانت الفلوجة أولى المدن العراقية التي وقعت في قبضة "تنظيم الدولة"، مطلع 2014، قبل أن يشن الأخير هجوماً كاسحاً في يونيو/حزيران العام الماضي، ويحكم سيطرته على مساحات واسعة، شمال البلاد وغربها.

وأعاد التنظيم "إحياء الاستعباد الجنسي"، بالاستناد إلى تفسيره لأحكام الشريعة الإسلامية، منذ إعلانه ما أسماها "دولة الخلافة"، صيف العام الماضي على أراض سورية وعراقية، إذ تقول تقارير حقوقية إن آلاف النسوة من الديانة الإيزيدية يجري بيعهن في أسواق "تنظيم الدولة" كسبايا، بعد أن وقعن في قبضة التنظيم في أغسطس/آب الماضي، عقب اجتياح سنجار معقل الايزيدية، غرب الموصل.

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات