Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
العملة التركية تهبط لمستوى قياسي.. وبورصة اسطنبول تحول عملاتها الأجنبية الفائضة إلى الليرة | السورية نت | Alsouria.net

العملة التركية تهبط لمستوى قياسي.. وبورصة اسطنبول تحول عملاتها الأجنبية الفائضة إلى الليرة

تراجع قياسي لليرة التركية - أرشيف
الأربعاء 23 مايو / أيار 2018

تراجعت الليرة التركية تراجعاً حاداً مقابل الدولار ليل الثلاثاء، مع قيام المستثمرين بدفع العملة إلى مستويات منخفضة جديدة، وسط قلق متنامي بشأن قبضة الرئيس "رجب طيب اردوغان" على السياسة النقدية. وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

وفي الساعة 0435 بتوقيت جرينتش، كانت العملة التركية عند 4.7500 ليرة للدولار الأمريكي، مقلصة خسائرها بعد أن لامست مستوى منخفضاً قياسياً عند 4.8450 خلال الليل. وفقدت العملة 21 بالمئة من قيمتها منذ بداية السنة.

من جانب آخر، أعلنت بورصة إسطنبول، اليوم الأربعاء، أنها حوّلت جميع العملات الأجنبية الزائدة عن احتياجاتها على المدى القصير، إلى الليرة التركية، اعتباراً من اليوم.

وأوضحت البورصة في بيان، أنّ تحويل فائض العملات الأجنبية إلى الليرة التركية، يظهر مدى ثقة البورصة بالليرة التركية.

البيان أشار إلى النمو الاقتصادي الذي تحقق في تركيا خلال العام الماضي، ووصل إلى 7.4 بالمائة، وحجم الصادرات التي زادت عن صادرات 2016، بنسبة 10.2 بالمائة، إلى أكثر من 157 مليار دولار.

يأتي قرار تحويل فائض العملات الأجنبية إلى الليرة التركية، بعد المضاربات التي شهدتها أسواق العملات الأجنبية خلال الفترة الأخيرة، وفق البورصة.

ولفتت إلى وجود مضاربات تهدف إلى تشويه صورة الاقتصاد التركي، قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرة إلى أن تلك المضاربات لا تتوافق مع المعطيات الاقتصادية الحقيقية في تركيا.

اقرأ أيضاً: كيف يؤثر انخفاض سعر صرف الليرة التركية على اللاجئين السوريين؟

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات