Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الفاينانشيال تايمز": السوريون يغادرون الأردن بأعداد كبيرة متجهين إلى أوروبا | السورية نت | Alsouria.net

"الفاينانشيال تايمز": السوريون يغادرون الأردن بأعداد كبيرة متجهين إلى أوروبا

لاجئون سوريون بعد وصولهم إلى إحدى الجزر اليونانية - الأناضول
الاثنين 09 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

أكدت صحيفة "الفاينانشيال تايمز" البريطانية في تقرير لها اليوم، مغادرة أعداد كبيرة من السوريين الأراضي الأردنية،  متجهين إلى أوروبا، مشيرة إلى أنه "في الوقت الذي تتدهور فيه الأوضاع في سورية، فإن اللاجئين السوريين يفقدون الأمل بالعودة إلى بلادهم".

وفي مقابلة أجرتها الصحيفة مع مالك مسلمي، وهو لاجئ سوري في الأردن، قال فيها الأخير، إنه يخطط لترك مخيم اللاجئين السوريين في الأردن مع صديقه علي متجهين إلى تركيا، ومن هناك سيركبون قارباً مطاطياً إلى أوروبا، مضيفاً " أنهما يخططان للاحتفال برأس السنة الجديدة في المانيا".

وبحسب "الفاينانشيال تايمز"، فإنه من المقرر أن يدفع كل من مالك وصديقه نحو 1500 دولار أمريكي، للوصول إلى أوروبا بالقوارب المطاطية.

وأعلنت الصحيفة، أن أعداد اللاجئين السوريين في المخيمات الأردنية في تناقص مستمر، إذ انخفض عددهم بحدود ألفين في أيلول/ سبتمبر، وثلاثة آلاف في أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك بحسب عمال الإغاثة واللاجئين.

وتابعت: " أكثر ما يقلق اليوم، إقدام السوريون على بيع ممتلكاتهم - إن استطاعوا- وهم مستعدون لبيع ممتلكاتهم بأبخس الأسعار، ليؤمنوا ثمن تهريبهم إلى أوروبا".

ونقلت الصحيفة عن لاجئ سوري في الأردن يدعى حسان سرحان قوله، إن " العالم بأجمعه اليوم في سورية، لذا فإن ما يجري في البلاد سيحتاج إلى وقت طويل لينتهي".

وأشار سرحان, إلى أنه لن يخاطر بحياته وحياة أطفاله ويستقل القوارب المطاطية باتجاه أوروبا، بل يشير إلى أنه قدم طلب إعادة التوطين عبر برنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة

اقرأ أيضاً: وزير ألماني: ينبغي تقييم وضع السوريين بشكل فردي

المصدر: 
بي بي سي - السورية نت

تعليقات