Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الفواكه السورية مقابل القمح الروسي | السورية نت | Alsouria.net

الفواكه السورية مقابل القمح الروسي

الفواكه السورية مقابل القمح الروسي ـ أرشيف
الأربعاء 04 مارس / آذار 2015

أكد وزير التموين في حكومة النظام حسان صفية، لوفد روسي استعداد نظامه لتصدير الحمضيات والفواكه والخضار والمنتجات القطنية والكونسروة، مقابل القمح والطحين من روسيا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الناطقة باسم النظام "سانا"، بحث صفية مع وفد تجاري وصناعي روسي برئاسة مدير شركة "اديغ يوراك" أصلان بانيش، سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، وإمكانية إقامة مركز تجاري وشركات مشتركة، ومركز لرجال الأعمال السوريين في روسيا، ومعارض للمنتجات في كلا البلدين.

وكانت الشحنة الأولى من مادة الحمضيات انطلقت في السابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 محملة بـ30 حاوية مبردة، علماً أن هذه الشحنة ستستمر بمعدل 25 ألف طن من الحمضيات شهرياً محملة بـ 120 حاوية، ولغاية نهاية شهر إبريل/نيسان من عام 2015 بموجب الاتفاقية.

وأشار صفية إلى ضرورة إيجاد سبل جديدة لتبادل السلع لا تحمل الجانبين السوري والروسي أي أعباء مالية، أو صعوبات تعيق عملية التبادل التجاري.

بدوره أكد بانيش حرص روسيا على تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع سورية، لتشمل مجالات الطب والتعليم والزراعة والصناعة وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة، وإيجاد سبل تضمن توفير المواد الغذائية والاستهلاكية في كلا البلدين بيسر وسهولة.

يشار إلى أن مدير عام الجمارك مجدي الحكمية، كشف في وقت سابق أنه تم استيراد 150 مادة من روسيا، بقيمة 174.617 مليار ليرة خلال 2014.

وتقدم روسيا للنظام دعماً تقنياً وسياسياً مقابل تمكين النظام للحكومة الروسية من عقد اتفاقيات اقتصادية كفيلة برهن اقتصاد سورية بروسيا ومشيئتها من خلال هذه الاتفاقيات، وأعظم هذه الاتفاقات كان مع شركة روسية للتنقيب عن النفط والغاز، لتتولى التنقيب عن النفط السوري في مساحة 2190 كلم مربعاً من المياه الإقليمية.

وبحسب وكالة أنباء النظام "سانا" فقد وقعت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام بداية العام الفائت مع شركة "سيوزنفتا غاز إيست ميد" الروسية عقد "عمريت" البحري للتنقيب عن البترول وتنميته وإنتاجه في المياه الإقليمية السورية في البلوك رقم 2، ويتضمن التنقيب عن البترول بين جنوب شاطئ طرطوس حتى مدينة بانياس وبعمق 70 كيلومتراً طولاً، ومتوسط عرض 30 كيلومتراً. ومدة العقد، وهو أول من نوعه للتنقيب عن النفط والغاز في المياه السورية، 25 سنة، وتموّله موسكو.

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266