Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"فيسبوك" في ورطة مع الأمريكان الأصليين | السورية نت | Alsouria.net

"فيسبوك" في ورطة مع الأمريكان الأصليين

شعار شركة فيسبوك
سبت 21 فبراير / شباط 2015

تعرضت إدارة موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، لانتقادات حادة على خلفية اتخاذها قرار بتعليق حسابات مجموعة من الهنود الحمر (الأمريكان الأصليين) بعدما اعتبرت أن أسمائهم أسماء مستعارة.

ذكرت تقارير أن مجموعة مستخدمين، قد فوجئوا بتعليق حساباتهم أو حتى تعرضها للحذف على موقع "فيسبوك" لاعتبار أن الأسماء وهمية.

وأضافت التقارير أن مستخدمين منتمين لقبائل من الهنود الحمر تلقوا رسائل تطالبهم بضرورة تغيير أسمائهم القانونية وتحويلها لأسماء "لا تنتهك المعايير الخاصة بالشركة".

وتقول سياسة "الاسم الحقيقي" التي ينتهجها موقع ا"فيسبوك" " نطلب من المستخدمين أن يقدموا أسمائهم التي يستخدمونها في حياتهم الواقعية، وبتلك الطريقة، يكون من السهل عليك بشكل دائم أن تتعرف على الأشخاص الذين تقوم بالتواصل معهم".

وقامت "دانا لون هيل" ولقب أمها هو "لون هيل" وأبيها لون إيلك، بإرسال ثلاثة أشكال لتحديد الهوية إلى "فيسبوك"، وبالتالي يكون بوسع الشركة التحقق من أنها شخصية حقيقية.

 وكتبت دانا :" كان ينتابني قدراً قليلاً من جنون العظمة في البداية بخصوص أشياء كنت أقوم بالنشر عنها، إلى أن أدركت أنني لم أكن الوحيدة من الهنود الحمر الذي حدث معي ذلك".

وأضافت :" ولي صديق أجبر على تغيير اسمه من الأبجدية الخاصة بقبيلته التي تعرف باسم شيروكي إلى الأبجدية الخاصة باللغة الإنكليزية. فيما أجبرت صديقة أخرى على تغيير كامل اسمها، وعدد آخر قليل أجبر على القيام بدمج آخر اسمين أو حذف أحدهما".

وحين تحدثت "دانا" عن ذلك الموضوع، أعيد حسابها لسابق وضعيته، وعلق على ذلك مسؤولو "فيسبوك" بأن ما حدث كان "ثمة خطأ". وقال متحدث باسم الموقع "حققنا على مدار الأشهر الماضية بعض التحسينات الهامة فيما يتعلق بمعيار الأسماء الحقيقية للمستخدمين. ومع هذا، سنواصل منح الأولوية لتلك التحسينات الفترة المقبلة".

المصدر: 
وكالات

كلمات دلالية: