Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
القائد العام لـ"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" يقدم استقالته من منصبه | السورية نت | Alsouria.net

القائد العام لـ"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" يقدم استقالته من منصبه

القائد العام لـ"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" - أرشيف
الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

قدم "أبو محمد الفاتح" القائد العام لـ"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام"، (العامل في ريف دمشق ومحافظات أخرى)، اليوم، استقالته من منصبه، جاء ذلك حسب ما ذكره، "أبو محمد الفاتح" على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال "الفاتح": "تقدمت إلى مجلس شورى الاتحاد الإسلامي في الغوطة الشرقية باستقالتي من قيادة الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام"، مضيفاً "إنني أعتقد أن عنوان المرحلة القادمة من الثورة التغيير ووسيلته المبادرة وأداته الجرأة وضمانته العمل الجماعي.... ولنبدأ بأنفسنا".

وتابع "الفاتح": "إن ماتشهده الثورة السورية من تحديات ومخاطر ليوجب على جميع الفصائل والهيئات والقيادات مراجعة الأداء وتطوير العمل وتجديد الخطاب الثوري".

يذكر أن "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" شكل في شهر ديسمبر/كانون الأول 2013 عبر توحد مجموعة من الفصائل العسكرية العاملة في غوطتي دمشق الشرقية والغربية أبرزها (كتائب شباب الهدى الإسلامية و ألوية الحبيب المصطفى و تجمع أمجاد الإسلام و كتائب الصحابة و لواء درع العاصمة ).

ويقدر عدد عناصر الاتحاد بأكثر من 15 ألف مقاتل، ومن أبرز الجبهات التي يتواجد فيها الاتحاد (داريا ومعضمية الشام  والمخيم  والحجر الأسود والمنطقة الجنوبية والقلمون ووادي بردى وجوبر وحرستا  والمليحة).

و أشار "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" في بيان تشكيله إلى أنه يسعى إلى "توحيد العمل العسكري حول دمشق بين كافة الفصائل المنضوية، و إلى توحيد الموقف السياسي وصولاً إلى الدمج الكامل فيما بينها على المستويات القيادية و الإدارية و العسكرية و المالية".

اقرأ ايضاً:  إيران تعارض عقد مؤتمر للمعارضة السورية في الرياض

المصدر: 
السورية نت

تعليقات