Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
القبض على مشعوذ بالسويداء.. يدعي قدرته على الاتصال بالجن وأغلب ضحاياه من النساء | السورية نت | Alsouria.net

القبض على مشعوذ بالسويداء.. يدعي قدرته على الاتصال بالجن وأغلب ضحاياه من النساء

سحر ـ أرشيف
الخميس 21 سبتمبر / أيلول 2017

باتت مهنة السحر والشعوذة عملَ من ليس له عمل في سوريا، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها السوريون.

وقد انتهز العديد من المشعوذين والنصابين والسحرة الوضع في البلاد لاستغلال أوضاع الناس، وسرقة أموالهم، خاصة النساء منهم، لما عرف عن المرأة من ميل نحو العاطفة.

ولم يقتصر تواجد هؤلاء على منطقة في سوريا دون أخرى، ورغم  غياب الإحصائيات التي تظهر مدى انتشار الأمر إلا أن هناك تزايداً ملحوظاً لتواجد هؤلاء بحسب الأخبار الواردة في مواقع التواصل وشكاوى المواطنين.

ومؤخراً ألقي القبض على شاب بعمر 26 عام من إحدى قرى ريف السويداء الشمالي ويقطن مدينة شهبا بعد عدة شكاوى من مواطنين في مدينة السويداء يدعون قيام شخص مجهول بأخذ الأموال من سيدات مقابل خدمات تخص الشعوذة والسحر.

وبحسب صفحة "السويداء 24" المختصة بالأخبار المحلية في المحافظة، فإن مصدراً أمنياً قال إنه منذ شهر ونيف وردت معلومات عن سرقة مصاغ ذهبي وأموال من منزل في السويداء دون وجود كسر أو خلع مما جعل الشكوك تحوم حول أهالي المنزل.

وقد أثبتت التحريات أن ابنة مالك المنزل هي من قامت بسرقة الأموال والمصاغ، حيث اعترفت الفتاة لذويها أنها على تواصل مع شيخ لا تعلم اسمه الحقيقي ولكنه يساعدها بحل مشاكلها ويتطلب ذلك أموالاً كثيرة كونه يتواصل مع الجن حسب قولها.

وبحسب المصدر فقد اعترفت الفتاة بأنها كانت تقوم بوضع المصاغ والأموال التي تجاوزت مئات الألاف من الليرات في أكياس على قارعة أحد الطرقات في مدينة السويداء التي يحددها "المشعوذ" ليأخذها بدوره.

ونوه المصدر إلى أن اتصال من المشعوذ ورد الى الفتاة يعدها بتزويجها شرط أن تقوم بوضع مبلغ يقارب المليون ليرة على أحد الطرقات، وقد وافقت الفتاة على ذلك ولكن بعلم ذويها هذه المرة، وعند حضوره إلى المكان المتفق عليه والمفترض وضع المال فيه قرب المركز الثقافي في مدينة السويداء، تم إلقاء القبض عليه.  

الجدير بالذكر أن القانون السوري يعاقب بالحبس التكديري (تصل مدته من يوم حتى عشرة أيام فقط) وبالغرامة من 500 إلى 2000  ليرة من يتعاطى بقصد الربح، مناجاة الأرواح، والتنويم المغناطيسي والتنجيم وقراءة الكف وورق اللعب وكل ماله علاقة بعلم الغيب وتصادر الألبسة والأدوات المستعملة. كما  يعاقب المكرر بالحبس حتى ستة أشهر وبالغرامة حتى ألفي ليرة ويمكن إبعاده إذا كان أجنبياً.

وهذه العقوبة البسيطة تشجع على تزايد المشعوذين والدجالين بشكل كبير في سوريا.

اقرأ أيضاً: الاعتراضات الأمريكية تضع الاتفاق النووي الإيراني أمام طريق مسدود في الأمم المتحدة

 

المصدر: 
السورية نت

تعليقات