Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"القسام" تنفذ وعيدها وتمطر سماء إسرائيل بالصواريخ | السورية نت | Alsouria.net

"القسام" تنفذ وعيدها وتمطر سماء إسرائيل بالصواريخ

كتائب القسام تمطر سماء إسرائيل بصواريخ من طراز j80
سبت 12 يوليو / تموز 2014

نفذت كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" وعيدها، وقصفت "تل أبيب" بعدد من الصواريخ من طراز "j80" أطلقت من قطاع غزة.

جاء ذلك بعد بيان أعلنت فيه كتائب "القسام" أنها ستقصف "تل أبيب" وسط إسرائيل، ورصدت وسائل الإعلام إطلاق صواريخ على الهواء مباشرة بعد الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي، حيث دعت "القسام" وسائل الإعلام إلى تصوير عملية قصف "تل أبيب"، في تحد واضح لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي سقوط أحد الصواريخ فوق تل أبيب، من دون أن يتضح على الفور سقوط خسائر بشرية أو مادية أم لا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب "القسام" عن عملية مسبقة لإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وبحسب مراقبين فهي تهدف إلى بث حالة من القلق والفزع في صفوف الإسرائيليين، وتأتي في سياق الحرب النفسية ببين الجانبين.

وكان المتحدث باسم كتائب "القسام" "أبو عبيدة" قال في بيان صوتي بثته فضائية "الأقصى" التابعة لحركة حماس مساء اليوم، إن "كتائب الشهيد عز الدين القسام ستوجه ضربة عسكرية صاروخية لمنطقة تل أبيب وضواحيها بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم".

وأضاف المتحدث أن "كتائب القسام ستستخدم صواريخ من طراز J80 في ضربتها الصاروخية لمدينة تل أبيب"، داعياً المدنيين الإسرائيليين للحذر.

صواريخ "J80" هو اسم أطلقته كتائب "القسام" تيمناً بالشهيد أحمد الجعبري، نائب القائد العام لكتائب القسام الذي اغتالته إسرائيل في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

ومنذ يوم الإثنين الماضي تشن إسرائيل عملية عسكرية على غزة، تحت اسم "الجرف الصامد"، شملت غارات مكثفة على مناطق متفرقة من القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد 135 وإصابة 950 فلسطينياً بجروح متفاوتة حتى مساء اليوم، حسب ما قاله الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية "أشرف القدرة".

بالمقابل تمطر كتائب "القسام" سماء إسرائيل بعشرات الصواريخ، ما تسبب بحالات هلع بين الإسرائيليين، كما ينقد الكثير منهم حكومة الاحتلال، في عدم تقيّمها بشكل جيد لقدرات المقاومة الفلسطينية قبل بدء الحرب على غزة.

المصدر: 
الأناضول-السورية