Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
القوات الأميركية تنفذ عملية لتحرير رهينة في اليمن | السورية نت | Alsouria.net

القوات الأميركية تنفذ عملية لتحرير رهينة في اليمن

الجيس الأمريكي - أرشيف
الجمعة 05 ديسمبر / كانون الأول 2014

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس، أن الولايات المتحدة حاولت تحرير عدد من الرهائن، بينهم الأميركي "لوك سامرز"، الذين يحتجزهم "تنظيم القاعدة" في اليمن، لكن الجنود لم يعثروا على المواطن الأميركي.

وأوضح الناطق باسم البنتاغون "جون كيربي" في بيان أن "الولايات المتحدة نفذت أخيراً عملية لتحرير عدد من الرهائن، بينهم المواطن الأميركي لوك سامرز، المحتجزين في اليمن بيد تنظيم القاعدة وتم تحرير عدد من الرهائن في المبنى المستهدف إلا أن عدداً آخر وبينهم سامرز لم يكونوا في المكان"، مشيراً إلى أن هذه العملية نفذت بالتعاون مع السلطات اليمنية.

وأضاف أن تفاصيل العملية تبقى سرية إلا أن (البنتاغون) قرر "تقديم معلومات دقيقة ما دام تم تناقل هذه العملية بشكل واسع في المجال العام".

وقال العقيد "كيربي": إن "الولايات المتحدة لن تتسامح مع خطف مواطنيها وتعمل من دون كلل على تحريرهم وملاحقة خاطفيهم".

وكان "تنظيم القاعدة" هدد في وقت سابق أمس في شريط فيديو بإعدام صحفي أميركي قدم على أن اسمه "لوك سامرز" وهو محتجز في اليمن منذ أكثر من عام.

وخطف هذا المصور الصحافي البالغ 33 من العمر في سبتمبر/أيلول 2013 في العاصمة اليمنية حسب المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية "سايت".

وفي التسجيل هددت "القاعدة" بإعدام الرهينة في الأيام الثلاثة التي تلي بث التسجيل ما لم تلب الولايات المتحدة مطالب التنظيم. ولم يورد التنظيم تفاصيل المطالب لكنه أكد أن واشنطن "تعلمها جيداً".

المصدر: 
أ.ف.ب