Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
القوات العراقية تتقدم في مدينة بيجي على حساب "تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

القوات العراقية تتقدم في مدينة بيجي على حساب "تنظيم الدولة"

مقاتلون عراقيون - أرشيف
الخميس 17 سبتمبر / أيلول 2015

استعادت قوات أمنية عراقية مدعومة بميليشا "الحشد الشعبي"، اليوم، أحد أهم أحياء مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، حسبما أفاد الضابط في قيادة عمليات صلاح الدين" التابعة للجيش العراقي عمر أحمد المرسومي.

وقال المرسومي إن "حي التأميم (جنوب بيجي) والمحاذي لمبنى القائمقامية والذي يعتبر أحد أهم أحياء المدينة والمطل على أغلب أحيائها الأخرى استعيد بالكامل من قبضة داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) بعد عملية أمنية قامت بها عمليات صلاح الدين وجهاز مكافحة الارهاب والحشد والشرطة المحلية."

وأضاف المرسومي أن القوات "وضعت حائط صد بالقرب من مبنى القائمقامية للتصدي لهجمات التنظيم والحفاظ على حي التأميم الذي يعد منطلقا لتحرير باقي مناطق بيجي."

ومن جانبه، قال القيادي في ميليشيا "الحشد الشعبي" والمتحدث باسمه كريم النوري، إن "القوات العراقية متواجدة في بيجي وتضع سواتر حول المناطق المحررة لمنع دخول السيارات المفخخة والتقليل من حجم الهجمات المتوقع أن يشنها داعش (تنظيم الدولة) عليها".

وأضاف النوري أن "القوات العراقية الآن باتت على مقربة من ناحية الصينية التي تعد أحد أهم معاقل مسلحي التنظيم في قضاء بيجي فيما باتت تسيطر على نحو 60 بالمئة من مصفاة بيجي شمالي المدينة، بينما لا يزال 40 بالمئة من المصفاة تخضع لداعش وهي في الجهة الشمالية".

وعلى مدار نحو عام شهدت بيجي، هجمات متكررة بين  القوات العراقية و"تنظيم الدولة" في صراع لتثبيت السيطرة عليها، لكن لم يتم حسم أمر المدينة الواقعة الى الشمال من العاصمة العراقية بغداد بحوالي 280 كلم وتضم أحد أكبر مصافي النفط العراقي.

اقرأ أيضاً : سيارتان مفخختان في بغداد توديان بحياة 12 مدنياً

المصدر: 
الأناضول

تعليقات