Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
القوات العراقية تحبط هجومين على مقراتها في الرمادي | السورية نت | Alsouria.net

القوات العراقية تحبط هجومين على مقراتها في الرمادي

الجيش العراقي - أرشيف
الخميس 04 يونيو / حزيران 2015

أحبطت قوات الأمن العراقية اليوم هجومين منفصلين على مقرات عسكرية شمال وشرق مدينة الرمادي التي تواصل السلطات العراقية تضييق الخناق عليها منذ نحو ثلاثة أسابيع بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية عليها.

وقال عقيد في الجيش العراقي أن "تنظيم داعش (تنظيم الدولة) شن هجوماً عنيفاً بواسطة مركبتين مفخختين يقودهما انتحاريان على مقر الفوج الثاني التابع للواء الأولى بالفرقة الأولى بالجيش في منطقة ناظم الثرثار شمال الفلوجة".

وأضاف المسؤول العسكري أن "الهجوم الانتحاري المزدوج كان مدعوماً بنيران قوية ووقعت اشتباكات، تمكنت خلالها قوات الجيش من حرق وتفجير (المركبات) المفخخة وقتل من فيها بواسطة منظومة الصواريخ الروسية الكرونيت"، وأصيب أربعة من قوات الأمن العراقية بجروح، بحسب الضابط.

يأتي هذا الهجوم بعد ثلاثة أيام من هجوم مماثل نفذه التنظيم ضد منشاة المثنى الواقعة شمال الرمادي واسفر عن مقتل 47 من قوات الأمن العراقية، ويستخدم التنظيم في هجماته آليات عسكرية استولى عليها في مواجهات سابقة ويقوم بتلغيمها وتصفيحها بشكل يصعب على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وحتى قذائف الأر بي جي التصدي لها.

وإلى جانب، ذلك يستخدم التنظيم الذي سيطر على سدود الرمادي والفلوجة، قطع المياه عن المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة كسلاح في المعركة، خصوصاً بعد أن تمت محاصرته من معظم الجوانب، وأغلق التنظيم بوابات سد الرمادي، وحول مساره الى بحيرة الحبانية، ما ادى الى انخفاض مستوى المياه بشكل كبير في نهر الفرات، حيث حذر مسؤولون من مخاطر انسانية اثر هذا العمل.

من جانب أخر قال ضابط برتبة نقيب بالشرطة الاتحادية، أن "قوة من الشرطة الاتحادية اشتبكت اليوم مع عناصر لتنظيم داعش (تنظيم الدولة) في منطقة حصيبة الشرقية التي تبعد سبعة كليومترات شرق الرمادي، ما أدى إلى مقتل 13 عنصراً من التنظيم "، وحصيبة الشرقية آخر منطقة تقع تحت سيطرة القوات الأمنية من الجهة الشرقية لمدينة الرمادي التي تقع على بعد 110 كيلومترات إلى الغرب من بغداد.

المصدر: 
وكالات

كلمات دلالية:

تعليقات