Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الكتابات المناهضة للنظام تنتشر في مدن درعا.. مطالبة بالمعتقلين وتمزيق صور الأسد | السورية نت | Alsouria.net

الكتابات المناهضة للنظام تنتشر في مدن درعا.. مطالبة بالمعتقلين وتمزيق صور الأسد

عبارة مناهضة للنظام على جدران مدرسة في محافظة درعا
الأحد 23 ديسمبر / كانون الأول 2018

تتسع ظاهرة كتابة عبارات مناهضة لنظام بشار الأسد على جدران مباني حكومية ومدارس في محافظة درعا، إضافة إلى احتجاجات وتحركات أخرى، بما فيها تمزيق صور الأسد.

ونشرت شبكات إخبارية محلية وناشطون من محافظة درعا على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأحد،  صوراً تظهر كتابات مناهضة للنظام على جدران مدرسة في بلدة اليادودة غربي درعا، إضافة إلى مدينة نوى مثل "ارحل يا بشار"، و"يسقط المشروع الإيراني" و"لن ننسى المعتقلين".

وكانت كتابات مماثلة ظهرت أمس في بلدة ناحتة شرقي المحافظة، بالتزامن مع تمزيق صورة رئيس النظام، بشار الأسد، وفقا لما نقلته صفحة "تجمع أحرار حوران" على "فيسبوك".

وأول أمس السبت، تمكن مجهولون، من كتابة عبارات مناوئة للنظام أيضاً على جدران مفرزة المخابرات الجوية في مدينة الحراك شرقي درعا، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ أن سيطرت قوات الأسد على المدينة في يوليو/ تموز الماضي.

كما شهدت بلدات أخرى هذه الظاهرة مثل الكرك الشرقي والصنمين، وخرجت في ساحة العمري في درعا البلد، يوم الجمعة الماضي، مظاهرة رفعت علم الثورة ونددت بمماطلة النظام حيال تنفيذ اتفاق التسوية، كما خوّنت أبناء المدينة المتطوعين في صفوف قوات النظام.

وتعتبر المظاهرة الثانية من نوعها منذ سيطرة قوات النظام على المحافظة في يوليو/ تموز الماضي، مقابل تسوية أوضاع الآلاف وخروج الرافضين من المعارضة للتسوية إلى محافظة إدلب.

مراسل "السورية نت" في درعا، كميت أحمد، أكد أن هذه التحركات  تأتي، عقب نكث النظام للوعود التي أطلقها سابقاً خلال المصالحات التي جرت في المنطقة، واستعاد إثرها المناطق الخارجة عن سيطرته في درعا وريفها.

ومن هذه الوعود وفق مراسلنا، إلغاء طلبات التجنيد الإجباري لأبناء المنطقة، والإفراج عن المعتقلين، لكن النظام عوضاً عن ذلك، كثف من حملات الاعتقال بهدف التجنيد، وأرسل تبليغات للالتحاق بالخدمة الإلزامية في قواته لعدد كبير من أبناء درعا.

وكانت عدة قرى وبلدات في درعا، قد شهدت خلال الأسابيع الماضية شعارات مناهضة لنظام الأسد، إذ انتشرت كتابات على جدران بعض الأبنية والمحال التجارية والمدارس، وكان من هذه الشعارات "يسقط بشار"، و"الثورة مستمرة"، و"الموت ولا المذلّة"، حيث عمدت سلطات النظام على إزالتها واستبدالها بشعارات تمجِّد الأسد.

اقرأ أيضا: الأسد يكافىء عسكريين في قواته ارتكبوا مجازر بحق السوريين​

المصدر: 
السورية نت

تعليقات