Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اللاجئون السوريون يستعدون للتأقلم مع حياتهم الجديدة في كندا | السورية نت | Alsouria.net

اللاجئون السوريون يستعدون للتأقلم مع حياتهم الجديدة في كندا

لاجئون سوريون في كندا ـ أرشيف
الأربعاء 30 ديسمبر / كانون الأول 2015

تحاول أولى مجموعات اللاجئين السوريين الوافدين إلى كندا، التأقلم مع الحياة في البلد الجديد، بمساعدة منظمات المجتمع المدني، عقب إعلان الحكومة الكندية، أنها ستستقبل 50 ألف لاجئ سوري حتى نهاية 2016.

ومن المؤسسات المعنية بأمور اللاجئين السوريين، مؤسسة "أصدقاء سورية" للمساعدات الإنسانية، في مدينة تورونتو، التي ترسل المواد الغذائية والألبسة والبطانيات، إلى اللاجئين السوريين في لبنان.

وأوضح "آج ناصر"، مدير "أصدقاء سورية"، أنهم بدأُوا بأنشطتهم عقب اندلاع الحرب السورية بعامين، وأرسلوا نحو مليون دولار من المساعدات الإنسانية لمخيمات اللاجئين في لبنان.

وأفاد ناصر، أنهم يسعون جاهدين لتلبية كافة احتياجات اللاجئين السوريين، الذين قدموا إلى كندا مؤخراً، وأنهم تواصلوا مع 20 ألف لاجئ سوري حتى اليوم.

وأضاف "نجتمع مرة واحد في الأسبوع، حيث نقوم بتعبئة وتغليف المساعدات الإنسانية للاجئين، كما أننا نتناول وجبات طعامنا معهم، ونسعى لإعداد ما يطلبونهم ونرسلها إلى منازلهم".

وأشار ناصر إلى المساعدات الإنسانية الضخمة التي تقدمها تركيا للاجئين السوريين على أراضيها، لافتاً أنه "لا يمكن مقارنة ما تقدمها تركيا للاجئين مع البلدان الأخرى". وأردف: "توفر تركيا لملايين اللاجئين، خدمات الصحة، والغذاء، واللباس، والتعليم، وتلبي كافة احتياجاتهم. ليت البلدان الأخرى تخطو خطى تركيا في هذا الإطار".

بدوره قال "محمد عبد الله"، اللاجئ السوري الذي أتى مع عائلته في كندا، "انتظرنا عامين كاملين للقدوم إلى هنا، نُقلنا من لبنان إلى مصر، ثم جئنا إلى تورونتو، هنا كل شيء جميل، أشكر الجميع"، مردفاً أن أحد أبنائه أصيب بشلل، جراء قذيفة أطلقتها قوات النظام في سورية.

من جهتها خصصت إدارة ميناء تورونتو، مكاناً لمؤسسة "أصدقاء سورية"، لإعداد الطعام للاجئين، كما أن بعض الفنانين الناشطين في الشوارع، ينضمون إليهم ويعزفون الموسيقى أثناء تناولهم الطعام، من أجل الترويح عن نفوسهم.

وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، قد استقبل الدفعة الأولى من اللاجئين القادمين إلى بلاده، في مطار تورونتو، في 22 الشهر الحالي، قائلاً: "مرحباً بكم في منزلكم، إننا نبيّن للعالم كيف نفتح قلوبنا للأشخاص الهاربين من ظروف صعبة للغاية".

وكان الحزب الليبرالي، برئاسة "جاستن ترودو"، الذي فاز بالانتخابات العامة الأخيرة في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تعهد خلال حملاته الانتخابية، باستقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى نهاية العام الحالي، وفي العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، شكلت الحكومة الكندية الجديدة برئاسة، "ترودو"، لجنة تنسيق لاستقدام العدد المعني من اللاجئين إلى البلاد.

من جهته أفاد وزير الجنسية والهجرة الكندي، جون مكالوم، أن عدد اللاجئين السوريين الذين ستستقبلهم كندا، سيصل إلى 50 ألف لاجئ، حتى نهاية عام 2016، وذلك بعد أن كان قد أعلن أن بلاده ستستقبل 25 ألف لاجئ سوري.

اقرأ أيضاً: "لاجارد": نمو الاقتصاد العالمي سيكون مخيباً للآمال العام القادم

المصدر: 
الأناضول

تعليقات