Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تقترح أول تشرين الثاني موعداً لانتخابات مبكرة | السورية نت | Alsouria.net

اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تقترح أول تشرين الثاني موعداً لانتخابات مبكرة

انتهت رسمياً محاولات رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو إيجاد شريك صغير للدخول في ائتلاف - أرشيف
الخميس 20 أغسطس / آب 2015

قال مسؤولون في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا اليوم الخميس، إن اللجنة العليا للانتخابات اقترحت الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل موعداً لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وانتهت رسمياً أمس الأول الثلاثاء محاولات رئيس الوزراء "أحمد داود أوغلو"، إيجاد شريك صغير للدخول في ائتلاف، بعد فشل محادثات على مدى أسابيع مع أحزاب المعارضة، ليعود التفويض إلى الرئيس رجب طيب إردوغان، وتصبح الانتخابات المبكرة شبه حتمية.

وكان الرئيس التركي قد أعلن أمس، أن بلاده تواجه حالياً أزمة تشكيل حكومة، ومشكلة إرهاب خطيرة، إضافةً إلى التطورات على الحدود مع سورية.

وأفاد "أردوغان"، أن تركيا تتجه بسرعة نحو انتخابات مبكرة، قائلاً "إن صناديق الاقتراع لا تحاسب فقط على الأمور التي تم القيام بها، وإنما كذلك على ما تم تجنب القيام به"، معرباً عن ثقته في تقدير الشعب ومعرفته وحسه السليم.

وذكّر "أردوغان" بالتطورات التي شهدتها منطقة شرق وجنوب شرق الأناضول، خلال الـ13 عاماً الماضية (فترة ولاية حكومة حزب العدالة والتنمية)، ومنها إلغاء حالة الطوارئ، وإنشاء مشاريع البنية التحتية، وافتتاح المدارس والجامعات، والبث التلفزيوني والدعاية الانتخابية باللغة الكردية، مستدركاً أنه "برغم ذلك لا تزال العمليات الإرهابية مستمرة، لأن هدف الإرهابيين هو تقسيم تركيا".

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات