Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الليرة التركية تتراجع صوب مستوى قياسي منخفض أمام الدولار | السورية نت | Alsouria.net

الليرة التركية تتراجع صوب مستوى قياسي منخفض أمام الدولار

تراجعت الليرة التركية إلى 4.24 ليرة مقابل الدولار اليوم الجمعة - أرشيف
الجمعة 04 مايو / أيار 2018

تراجعت الليرة التركية إلى 4.24 ليرة مقابل الدولار اليوم الجمعة، مقتربة من المستوى القياسي المنخفض الذي لامسته قبل يوم، بعد بيانات أظهرت صعود تضخم أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع في أبريل/ نيسان.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، فإنه في الساعة 06.18 بتوقيت جرينتش، كانت الليرة عند 4.2380 أمام العملة الأمريكية. وسجلت أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 4.2487 يوم الخميس، بعد إعلان أرقام تظهر ارتفاع التضخم إلى حوالي 11 بالمئة على أساس سنوي في أبريل/ نيسان.

يذكر بأن مؤسسة موديز العالمية قد أشارت في منتصف الشهر الجاري، إلى أن الضعف المزمن في العملة التركية (الليرة)، سلبي لتصنيف ديونها السيادية (وهي الديون المترتبة على الحكومات ذات السيادة، وتتخذ أغلب هذه الديون شكل سندات) وإشكالي للاقتصاد، مشيرة إلى الدرجة العالية من الانكشاف الخارجي وتدني احتياطيات النقد الأجنبي.

وموديز مؤسسة عالمية مرموقة، تقوم ببحوث اقتصادية وتحليلات مالية لتقويم أداء الحكومات من حيث المركز المالي، ووضعها الائتماني، وارتباط ذلك ببرامجها الإصلاحية.

وفي تقريرها عن التوقعات الائتمانية، قالت موديز، إن الليرة معرضة لتجدد الضغوط إذا أرجأت السلطات تنفيذ تعهدات التحرك لمواجهة ضعف الليرة عن طريق رفع سعر الفائدة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع كبير بإيجارات المنازل في "عشوائيات دمشق": الشقة بـ 150 ألف ليرة شهرياً

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات