Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المئات من قوات الأمم المتحدة تغادر هضبة الجولان | السورية نت | Alsouria.net

المئات من قوات الأمم المتحدة تغادر هضبة الجولان

مئات من قوات الأمم المتحدة تغادر هضبة الجولان
الاثنين 15 سبتمبر / أيلول 2014

غادر المئات من عناصر قوة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار بين سورية وإسرائيل في هضبة الجولان السورية، الجانب السوري اتجاه المنطقة التي تحتلها إسرائيل.

وعبرت قافلة كبيرة تابعة للأمم المتحدة، منطقة فض الاشتباك التي تم ترسيمها في 1974 بين إسرائيل وسورية، وابتعدت عن منطقة المعارك بين قوات النظام وقوات المعارضة، وتوشك الأخيرة أن تسيطر على كامل محافظة القنيطرة، حسبما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولم تكشف الأمم المتحدة في الوقت الراهن عن سبب مغادرة القافلة، ويبلغ عدد القوات الدولية في الجولان 1233 رجلاً ينحدرون من ست دول هي الهند وفيجي والفيليبين وإيرلندا وهولندا والنيبال، وتم أخيراً تجديد مهمتها لستة أشهر بحيث تنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2014.

وتحتل إسرائيل منذ 1967 نحو 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان وما يزال حوالي 510 كيلومترات مربعة من الهضبة تحت السيطرة السورية.

مساعدات عاجلة

من ناحية ثانية، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان لها، أنها قدمت بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، مساعدة عاجلة لخمسين ألف شخص فروا من المعارك في الجولان السوري إلى ضاحية دمشق، وباتت مياه الشرب والمواد الغذائية والخدمات الطبية نادرة بسبب المعارك.

وفي الأيام الأخيرة، وصل أكثر من 25 ألف شخص من سكان القنيطرة إلى قرب قطنا في جنوب غرب دمشق، بحسب  الصليب الأحمر، فيما يتوقع أن يزداد عدد النازحين جراء استمرار المواجهات.

المصدر: 
أ.ف.ب- السورية