Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المالديف تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران | السورية نت | Alsouria.net

المالديف تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران

المالديف أقامت علاقات دبلوماسية مع إيران في عام 1975 - أرشيف
الأربعاء 18 مايو / أيار 2016

قررت المالديف قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، مؤكدة أن سياسات إيران في الشرق الأوسط "تقوض السلام والأمن في المنطقة".

وقالت وزارة خارجية المالديف في بيان أصدرته أمس الثلاثاء، إن قطع علاقات البلاد مع إيران يأتي لأن الاستقرار في الخليج "يرتبط كذلك باستقرار وسلام وأمن المالديف".

وكانت الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي والتي تعاني من اضطرابات سياسية، أقامت علاقات دبلوماسية مع إيران في 1975، رغم عدم وجود سفارة أو قنصلية لأي من البلدين في الآخر.

إلا أن رئيس المالديف "عبد الله يامين"، استقبل الشهر الماضي سفير إيران في منطقة المحيط الهندي "محمد زائري عميراني"، الذي يعمل من مقره في العاصمة السريلانكية كولومبو.

وعقب الاجتماع، أعرب "يامين" عن أمله في تعزيز العلاقات بين إيران و المالديف، التي يبلغ عدد سكانها 340 ألف يدينون بالإسلام، والبدء في استيراد النفط من إيران.

وفي يناير/ كانون الثاني، قطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، بعد إحراق سفارتها وقنصليتها في احتجاجات غاضبة على إعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر.

اقرأ أيضاً: الجيش الروسي يبني قاعدة عسكرية داخل المدينة الأثرية في تدمر

المصدر: 
وكالات

تعليقات