Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المتحدث باسم قوات "سورية الديمقراطية": أهلاً وسهلاً في نظام الأسد لو أراد تحرير الرقة (فيديو) | السورية نت | Alsouria.net

المتحدث باسم قوات "سورية الديمقراطية": أهلاً وسهلاً في نظام الأسد لو أراد تحرير الرقة (فيديو)

مقاتلان من قوات سورية الديمقراطية
الأحد 12 يونيو / حزيران 2016

قال المتحدث باسم ميليشيا قوات "سورية الديمقراطية"، العقيد طلال سلو، إن هذه القوات ليست ضد نظام بشار الأسد، مرحباً بقوات الأخير فيما لو أرادت تحرير الرقة (عاصمة تنظيم الدولة الإسلامية في سورية).

تصريحات سلو جاءت خلال لقاء أجراه مع قناة "روناهي الفضائية"، وقال فيها: نحن لسنا في صراع مع النظام لتحرير المدينة، ما يهمنا بالنتيجة القضاء على الإرهاب، وتحرير شعبنا من ظلم الإرهاب المتمثل في داعش".

وأضاف: "إذا كان لدى النظام القدرة على تحرير الرقة وتخليص شعبنا من إرهاب داعش فأهلاً وسهلا، فلسنا ضد أو في صراع مع النظام"، حسب قوله.

وتخوض ميليشيا "قوات سورية الديمقراطية" المدعومة من  أمريكا مواجهات للتقدم نحو الرقة، في ذات الوقت الذي تحاول فيه قوات النظام التقدم نحو نفس المدينة، وتستفيد هذه القوات من دعم جوي كبير يؤمنه طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وتشكل الميليشيات الكردية جزءاً كبيراً من ميليشيا قوات "سورية الديمقراطية"، وتتهم هذه القوات بأنها ارتكبت انتهاكات خلا ل توسعها في قرى عربية شمال سورية، إذ تسببت بتهجير عشرات الآلاف من المدنيين، وفقاً ما تقوله المعارضة السورية.

وكانت ميليشيات كردية ضمن "سورية الديمقراطية" توسعت مؤخراً في الريف الشمالي لحلب على حساب قوات المعارضة السورية، مستغلة بذلك هجوماً متزامناً من النظام على مناطق  المعارضة أيضاً. 

اقرأ أيضاً: عشرات الشهداء والجرحى في قصف للنظام وروسيا على مناطق مدنية في إدلب

المصدر: 
السورية نت

تعليقات